رسميًا.. الجزائري يوسف عطال يغادر نيس

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-10 01:27
الجزائري يوسف عطال لاعب نيس الفرنسي السابق (OGCNICE)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

توقفت مغامرة الدولي الجزائري يوسف عطال رسميًا مع ناديه نيس الفرنسي بعدما أعلن الأخير، اليوم الجمعة، رحيل "نجم الخضر" الذي قرر خوض تجربة أوروبية جديدة.

وانتقل المدافع يوسف عطال إلى أضنة دمير سبور التركي، بعد نحو شهرٍ على إدانته بالسجن مع وقف التنفيذ بسبب نشره مقطع فيديو على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي.

يوسف عطال يغادر نيس نحو الدوري التركي

وانتقل يوسف عطال، البالغ من العمر 27 عامًا، إلى نيس صيف عام 2018 قادمًا من كورتريك البلجيكي بصفقة بلغت ثلاثة ملايين يورو، وكان سينتهي عقده في الصيف المقبل.

ولعب يوسف عطال 115 مباراة في جميع المسابقات مع نادي نيس، سجّل خلالها 12 هدفًا وصنع 8 تمريرات حاسمة، كما كان من أبرز الأوراق الرابحة في النادي.

مشكلة يوسف عطال مع نيس تنتهي بالانفصال

ولم ينتظر نيس انتهاء عقد اللاعب الذي استُدعيَ إلى كأس الأمم الأفريقية 2024 في كوت ديفوار، والمحكوم عليه بالسجن ثمانية أشهر مع وقف التنفيذ وغرامة قدرها 45 ألف يورو بتهمة التحريض على الكراهية على أساس الدين، بسبب نشره فيديو على حساباته في مواقع التواصل.

ودافع يوسف عطال عن نفسه بالقول إنه لم يشاهد مقطع الفيديو بأكمله وأعاد نشره من دون أن يعرف كافة ما يحتويه.

وسارع عطال إلى حذف المنشور واعتذر، لكنّ ناديه قرر في 18 أكتوبر/ تشرين الأول إيقافه حتى إشعار آخر، فيما أوقفته اللجنة التأديبية التابعة لرابطة الدوري الفرنسي سبع مباريات في 26 أكتوبر.

وفُتح تحقيق في 16 أكتوبر بعد إخطار النيابة العامة من قبل بلدية نيس، بتهمة "الدفاع عن الإرهاب" و"التحريض على الكراهية أو العنف على أساس دين معيّن".

وأعلن محامو اللاعب الجزائري يوسف عطال في 10 يناير/ كانون الثاني أنّ موكلهم استأنف إدانته بالسجن.

جدير بالإشارة إلى أنّ قرار عطال بمغادرة نادي نيس والانتقال إلى الدوري التركي، أتى بعد مشاركة مخيبة للاعب في كأس أمم أفريقيا 2024 مع منتخب الجزائر، حيث تكبّد صدمة الخروج من الدور الأول للمرة الثانية تواليًا من الكان بعد خيبة 2021 بالكاميرون.

شارك: