رسميا.. روسيا ترضخ لاستبعادها من تصفيات كأس العالم 2022

2022-04-05 21:25
الاتحاد الروسي لكرة القدم يرضخ لقرار الفيفا باستبعاده من تصفيات أوروبا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

سحب الاتحاد الروسي لكرة القدم طعنه ضد قرار محكمة الاستئناف الرياضي باستبعاد منتخب روسيا من الملحق الأوروبي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وأعلنت محكمة التحكيم الرياضية الثلاثاء 5 أبريل/ نيسان أن الاتحاد الروسي لكرة القدم سحب استئنافه ضد الاتحاد الدولي للعبة "فيفا".. و أضافت أن الاتحاد الروسي أبلغها في 30 مارس/ آذار بسحب الطعن، وبالتالي فإن الإجراء الذي كان الاتحاد الروسي يختصم فيه مع الفيفا واتحادات بولندا والسويد وجمهورية التشيك "سينتهي قريبا".

وقرر الفيفا والاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" منع كل الفرق الروسية، سواء الأندية أو المنتخبات، من المشاركة في أي مسابقات أو تصفيات قارية أو دولية حتى إشعار آخر، وذلك بعد الغزو الروسي لأوكرانيا ابتداءً من 24 فبراير/ شباط الماضي.

وكانت المحكمة قد رفضت منتصف مارس الماضي قرار التعليق المؤقت لقرار الفيفا بإيقاف منتخبات وأندية روسيا بسبب النزاع في أوكرانيا.

وكان من المفترض أن تلعب روسيا على أرضها مع بولندا في تصفيات كأس العالم في 24 مارس/ آذار الماضي، لكن الفيفا اعتبر أن بولندا فازت بالمواجهة، لتصبح على موعد مع مواجهة السويد أو جمهورية التشيك على بطاقة التأهل إلى المونديال.

وفازت السويد بالفعل على التشيك في نصف نهائي الملحق بنتيجة 1-0، لتتأهل إلى النهائي، قبل أن تخسر 0-2 أمام بولندا التي تأهلت إلى المونديال القطري.

وقالت المحكمة الرياضية أيضا إن إجراءات التقاضي في المسألة المذكورة ستنتهي قريبا.. وأضافت أن روسيا قدمت استئنافا لإلغاء إيقافها من الاتحادات الدولية للجمباز والرغبي والتجديف والتزلج.

شارك: