تعرف إلى مجموعات قرعة كأس العالم قطر 2022

2022-04-02 01:08
قرعة مثيرة لنهائيات كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بعد طول انتظار انكشفت معالم المنافسة في نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، بعد حفل بهيج شهدته العاصمة الدوحة، الجمعة 1 نيسان/ أبريل، بحضور المئات من كبار الشخصيات العالمية ومدربي المنتخبات الـ29 التي تأهلت للعرس العالمي، وسفراء البطولة وجيش من وسائل الإعلام العالمية.

وأوقعت القرعة منتخب قطر "البلد المستضيف" في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات الإكوادور، هولندا، السنغال، حيث سيدشن "العنابي" مشوار البطولة أمام نظيره منتخب الإكوادور يوم 21 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل في المباراة الافتتاحية المرتقبة في استاد البيت.

وإضافة للمنتخب القطري، فقد اتجهت أنظار الجماهير العربية نحو المنتخبات العربية الأخرى التي ستشارك في المونديال؛ إذ يلعب المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة، أما منتخب المغرب فهو في المجموعة السادسة إلى جانب بلجيكا وكرواتيا وكندا، في حين يلعب منتخب تونس في المجموعة الرابعة التي تترأسها فرنسا.

أما منتخب فرنسا "حامل اللقب" في مونديال روسيا 2018، فسيدافع عن لقبه عبر المجموعة الرابعة أمام الدنمارك، تونس، المتأهل من الملحق العالمي (الإمارات/ أستراليا ضد بيرو).

وستُسلط الأضواء كالعادة نحو أسطورتي كرة القدم الحديثة، ليونيل ميسي ومنافسه التقليدي كريستيانو رونالدو، ولعلّ مشاركتهما هذه هي الأخيرة في كأس العالم، وسيظهران في الملاعب القطرية عبر المجموعتين الثالثة والثامنة؛ إذ تلعب الأرجنتين وقائدها ميسي في المجموعة الثالثة ضد منتخبات المكسيك، بولندا، السعودية.

فيما سيتواجه منتخب البرتغال مع قائده رونالدو في المجموعة الثامنة أمام منتخبات أوروغواي، كوريا الجنوبية، غانا. أما منتخب البرازيل، حامل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بلقب كأس العالم (5 مرات)؛ فسيحاول استعادة أمجاده بعد آخر تتويج في مونديال 2002، بترأسّه المجموعة السابعة أمام منتخبات سويسرا، صربيا، الكاميرون. في حين ستكون إسبانيا، مترأسة المجموعة الخامسة، على موعد مع منتخب ألمانيا واليابان، والمتأهل من الملحق العالمي (نيوزيلندا ضد كوستاريكا).
 

تعرف إلى نتائج قرعة كأس العالم قطر 2022
 

 

شارك: