رسالة خاصة من رئيس أمريكا جو بايدن إلى منتخب المغرب

2022-12-16 02:00
الرئيس الأمريكي جو بايدن يشيد بأداء المنتخب المغربي في مونديال قطر (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أشاد الرئيس الأمريكي جو بايدن بأداء المنتخب المغربي، وما قدّمه لاعبو أسود الأطلس حتى الآن في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

ولم يكتفِ الرئيس الأمريكي، أمس الأربعاء، باختصار خطابه خلال قِمّته مع قادةٍ أفارقةٍ في العاصمة الأمريكية واشنطن، بل شاهد أيضًا مباراة فرنسا والمغرب في مونديال قطر، وأشاد بالأداء "الرائع" لمنتخب "أسود الأطلس" خلال البطولة.

وقال بايدن على "تويتر" بعد مباراة نصف النهائي، التي انتهت بفوز فرنسا 2-0: "لقد كان شرفًا عظيمًا أن أشاهد المباراة إلى جانب رئيس الوزراء المغربي عزيز أخنوش. بغضّ النظر عن الفريق الذي تشجّعه، فإنّ ما حقّقه هذا الفريق لرائع".

الرئيس الأمريكي يشيد بالمنتخب المغربي في تغريدة خاصة

وأرفق بايدن تغريدته بصورة تُظهره جالسًا على كرسي، ويحيط به قادة آخرون، وأمامهم شاشة تَبثّ المباراة عندما كانت النتيجة 1-0 لصالح الفرنسيين.

وقبل أن يأخذ "استراحة" كرة القدم هذه، حرص الرئيس الأمريكي على تناول المباراة في خطابه أمام جمهور متعاطف إلى حدٍّ كبيرٍ مع أول فريق أفريقي يصل إلى هذه المرحلة من كأس العالم.

وقال جو بايدن أمام حوالي خمسين رئيس دولة وحكومة، من بينهم رئيس ليبيريا جورج وياه، نجم كرة القدم السابق الذي يلعب ابنه تِيم مع المنتخب الأمريكي: "أعلم أنكم تقولون لأنفسكم أوجز يا بايدن، فهناك مباراة نصف نهائي بعد قليل، أدرك ذلك".

يُذكر أن المنتخب المغربي صنع التاريخ بالتأهل إلى نصف نهائي مونديال قطر، كأول منتخب عربي أو أفريقي يتأهل إلى هذا الدور، بانتظار خوضه مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، أمام كرواتيا.

شارك: