رجل توصيل الوجبات السريعة يلتحق بمنتخب تونس للعب ضد كرواتيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-18 23:28
منتخب تونس لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يحقق الكثير من لاعبي كرة القدم الشهرة والمجد والشعبية الكبيرة، وربما تجهل الجماهير المحطات الشخصية في حياة هؤلاء الأبطال والمعاناة التي مروا بها قبل احتراف الكرة، والجانب المحبط في حياتهم، ومنهم أحد الأسماء الجديدة في قائمة منتخب تونس.

وهو الأمر الذي سوف نتعرض له في قصة كفاح اللاعب التونسي المناعي، إذ تمثل قصة لاعب الاتحاد المنستيري ومنتخب تونس "الجديد" نموذجًا لهذا الكفاح.

وقرر الجهاز الفني المؤقت لمنتخب تونس الذي يتكون من الثنائي منتصر الوحيشي وأنيس البوسعايدي، توجيه الدعوة إلى جناح الاتحاد المنستيري فيصل المناعي، للمرة الأولى وذلك بمناسبة المشاركة في الدورة الدولية الودية التي ستحتضنها العاصمة المصرية القاهرة بمشاركة مصر تونس وكرواتيا ونيوزيلندا.

مواجهة مرتقبة بين تونس وكرواتيا

ويواجه نسور قرطاج منتخب كرواتيا، برسم الدور نصف النهائي من البطولة الودية بالقاهرة، يوم 22 مارس، على أن يلتقي منتخب مصر بنظيره النيوزيلندي في مباراة نصف النهائي الأخرى يوم 21 من الشهر نفسه.

ويلتقي الفريقان الفائزان في المباراة النهائية يوم 26 مارس، فيما يتواجه الفريقان الخاسران بنصف النهائي في مباراة تحديد المركز الثالث يوم 25 من الشهر ذاته.

قصة مثيرة للاعب فيصل المناعي 

كان فيصل المناعي الدولي التونسي الجديد، قبل 4 سنوات، لاعبًا في الدرجة السادسة الفرنسية مع نادي جي إس سي بيلفيو نانت، وبجانب لعب كرة القدم كان يعمل في توصيل الوجبات السريعة وغيرها من الطلبات الأخرى وعمل أيضًا في مطار نانت كعضو في فريق الأرضية وذلك من أجل تحقيق دخل مالي جيد إلى جانب ممارسة هوايته في لعب كرة القدم.

بعد ذلك انضم إلى فريق شوليه الرديف، وكان عنصرًا أساسيًا في الفريق الذي ينشط في دوري الدرجة الثالثة، كما خاض تجربة أخرى مع فريق سيت، قبل أن يتلقى عرضًا من كونكارنو، وهو مِن الفرق التي تسعى لتحقيق الصعود إلى دوري الدرجة الثانية الفرنسية "ليغ 2" وهو ما تحقق بالفعل خلال الموسم الكروي الماضي.

وخاض المناعي تجربةً رائعةًً مع فريق كونكارنو، إذ لعب 50 مباراة مع الفريق "البريتوني"، سجل خلالها 3 أهداف ونجح في تقديم 10 تمريرات حاسمة، ولم يغب عن المشاركة إلا في 3 مباريات في الموسم الماضي، وساعد الفريق في تحقيق لقب دوري الدرجة الثالثة، وقاده للصعود إلى "ليغ 2".

وقرر المناعي عدم تمديد تعاقده مع كونكارنو لينضم إلى الاتحاد المنستيري في بطولة الدوري التونسي الممتاز، في شهر يوليو/ تموز 2023، ولعب مع فريق عاصمة الرباط 14 مباراة، تمكن خلالها من صناعة 6 أهداف وإحراز هدف واحد، ومنذ انضمامه إلى الاتحاد المنستيري ارتفعت قيمته السوقية من 300 ألف يورو إلى مليون يورو حاليًا، وتم أمس، استدعاؤه للمرة الأولى لتمثيل المنتخب الوطني، وهو في سن 28 عامًا.

شارك: