راضي الجعايدي يكذّب تصريحات نسبت إليه تخص لاعبي الترجي

2022-06-12 22:34
راضي الجعايدي المدير الفني السابق لفريق الترجي التونسي (twitter/RadhijaidiOff)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نفى التونسي راضي الجعايدي، المدرب السابق لفريق الترجي الرياضي التونسي التصريحات التي نُقلت على لسانه تحدث فيها عن تجربته التدريبية مع "شيخ الأندية" التونسية.

وقرر الترجي، الأربعاء 8 يونيو، إقالة الجعايدي من تدريب الفريق الأول لكرة القدم؛ عقب إقصائه أمام فريق هلال مساكن في مسابقة كأس تونس، بركلات الترجيح (5-6)، إثر نهاية المباراة في وقتيها الرسمي والإضافي بالتعادل 1-1.

ثم أعلن نادي الترجي الرياضي التونسي، يوم الخميس 9 يونيو/ حزيران، تعيين نبيل معلول مدربا جديدا للفريق بعد بضع ساعات من إقالة الجعايدي.. وهذه المرة الثالثة التي يتولى فيها معلول تدريب فريق "باب سويقة" بعد فترة أولى بين عامي 2010 و2011، وثانية بين عامي 2012 و2013.

وكذّب الجعايدي تصريحات تم نشرها في الفترة الأخيرة عبر عدة منصات عربية ومحلية تحدثت على لسانه، بأنه عبر  عن تذمره من مستوى بعض لاعبي الفريق وانتقد خلالها بعض الفنيين والمحللين لنتائج الفريق خلال فترة إشرافه على "المكشخة"، ولكن الجعايدي أكد أن هذه التصريحات كاذبة تمامًا، وأنه لم يدل بأي تصريحات صحفية منذ خروجه من الترجي.

وقال الجعايدي لمراسل winwin في تونس الأحد 12 يونيو/ حزيران: "أؤكد لك أنني لم أجر هذه الحوارات، وأن كل ما نشرته بعض الصحف ملفق وغير صحيح .. أحترم النادي والرئيس والجهاز الفني واللاعبين الذين عملوا معي طوال الفترة التي أشرفت فيها على تدريب الترجي".

وأضاف:" لقد أرسل لي الكثير من الأصدقاء تصريحات كتبت على لساني، ولكن هذا غير صحيح  لأنني لم أدلِ بأي تصريح ولم أتكلم قبل القيام بفترة التقييم الشخصي، كما أنه ليس من عادتي أبدا التحدث بالسوء عن النادي أو كل مكونات الفريق".

وختم نجم المنتخب التونسي السابق وبطل أفريقيا 2004 حديثه بالقول: "أرجو أن يصل هذا الكلام للجميع وأعلم أن العديد من الأطراف تحاول تشويه صورتي أمام الجماهير .. سأوضح العديد من الأمور عندما أنتهي من فترة التقييم الذاتي".

وكان الجعايدي تسلم في أغسطس/ آب 2021، مهمة تدريب الفريق، خلفا للمدرب معين الشعباني صاحب النجاحات الكبيرة مع الفريق، والذي أُقيل بسبب الإقصاء من نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الأهلي المصري (0-3 بمجموع المباراتين)، وإحصائياً، قاد الجعايدي فريق الترجي في 34 مباراة في كل المسابقات، نجح في تحقيق الفوز في 19 مناسبة، وتعادل في 10 مباريات، وتعرض للهزيمة في 5. 

مسيرة راضي الجعايدي التدريبية 

أشرف الجعايدي، لأكثر من 8 سنوات، على تدريب شباب فريق ساوثهامبتون، وتوج معه بالدوري الإنجليزي لفئة تحت 23 سنة، كما قاد فريق هارتفورد سيتي لخوض مرحلة "البلاي أوف" في الدوري الأمريكي.. وكان يعمل في صلب الجهاز الفني لفريق سيركل بروج البلجيكي قبل قبول عرض فريقه السابق الترجي صيف العام الماضي.

مسيرة راضي الجعايدي كلاعب  

قضى الجعايدي 12 عاماً من النجاح مع الترجي في الفترة من 1992 إلى 2004، وخاض 288 مباراة، تُوج مع الترجي، بـ7 ألقاب في الدوري التونسي وكأس الاتحاد الأفريقي ولقب دوري أبطال أفريقيا عام 1994، كما فاز بكأس أفريقيا مع منتخب تونس عام 2004، واحترف في الدوري الإنجليزي الممتاز مع أندية بولتون، برمينغهام وساوثهامبتون.

شارك: