نبيل معلول يعود لتدريب الترجي التونسي في ولاية ثالثة

2022-06-09 18:16
المدرب نبيل معلول يعود لتدريب الترجي التونسي (twitter/JoueursTN)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي الترجي الرياضي التونسي، يوم الخميس 9 يونيو/ حزيران تعيين نبيل معلول مدربا جديدا للفريق بعد بضعة ساعات من إقالة راضي الجعايدي. وهذه المرة الثالثة التي يتولى فيها معلول تدريب فريق باب سويقة بعد فترة أولى بين عامي 2010 و2011، وثانية بين عامي 2012 و2013.


وكتب الترجي في صفحته الرسمية على فيسبوك: "تم الاتفاق رسميا مع ابن النادي نبيل معلول للإشراف على تدريب الفريق الأول لكرة القدم إلى غاية يونيو/ حزيران 2024"، وقصد الترجي بعبارة "ابن النادي" الفترات السابقة التي أمضاها المدرب التونسي البالغ 59 عاما مع شيخ الأندية التونسية حين قاده إلى ثلاثية دوري أبطال أفريقيا والكأس والدوري التونسي الممتاز عام 2011، كما كان معلول لاعبا في صفوف الترجي في الفترة بين 1980 و1991.

وأعلن الترجي ليلة الأربعاء 8 يونيو، إقالة الجعايدي من تدريب الفريق الأول لكرة القدم؛ عقب إقصائه أمام فريق هلال مساكن في مسابقة كأس تونس، بركلات الترجيح (5-6)، إثر نهاية المباراة في وقتيها الرسمي والإضافي بالتعادل 1-1.

وودّع شيخ الأندية التونسية مسابقة الكأس منذ الدور الثمن النهائي على يد فريق هلال مساكن المنتمي للدرجة الثانية، في مفاجأة من العيار الثقيل، بالنظر للفوارق الفنية الكبيرة بين الفريقين بالإضافة إلى تاريخ الترجي الزاخر بالنجاحات المحلية، وهو البطل التاريخي للدوري التونسي (31 مرة) ومسابقة كأس تونس (15 مرة).


وقبل ذلك خرج الترجي من دوري أبطال أفريقيا من الدور ربع النهائي أمام وفاق سطيف الجزائري، وتكبّد هزائم غير منتطرة في بطولة الدوري التونسي الممتاز، وأصبحت صدارة الفريق للمسابقة مهددة.


وسيحاول معلول قيادة الترجي للتتويج بلقب الدوري للمرة السادسة على التوالي؛ إذ إن الفريق يتصدر مرحلة التتويج برصيد 17 نقطة، بفارق نقطتين عن صاحب المرتبة الثانية الاتحاد المنستري قبل 3 جولات من نهاية المسابقة.

شارك: