إصابة لاعب وسط منتخب تونس والنجم الساحلي بالملاريا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-09 21:20
لاعب النجم الساحلي أسامة عبيد (facebook/ftf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثبتت الفحوص التي أجراها لاعب وسط ميدان النجم الساحلي، أسامة عبيد، إصابته بفيروس الملاريا، وهو يقيم حاليًا في قسم الأمراض الجرثومية بمستشفى فرحات حشاد بمحافظة سوسة (وسط شرق تونس).

وحسب مصدر طبي من المستشفى، فإنّ حالته مستقرة، وما زال يتلقى العلاج، كما أن الجرثومة قد أصابته في رحلة فريقه إلى تنزانيا خلال اللقاء الذي جمع النجم الساحلي بالهلال السوداني.

ويُعَدّ أسامة عبيد واحدًا من أبرز لاعبي خط الوسط في فريقه النجم الساحلي وفي تونس حاليًا.

وخاض أسامة عبيد 73 مباراة مع  النجم في جميع المسابقات، سجل فيها 15 هدفًا وصنع 8 أخرى، وحصد مع "جوهرة الساحل" لقب الدوري التونسي موسم 2022-23.

وتم توجيه الدعوة إلى عبيد مع منتخب تونس في مناسبة وحيدة كانت خلال شهر يونيو/حزيران 2023، في ضوء مواجهتي الجزائر وغينيا الاستوائية، قبل استبعاده من المشاركة مع "نسور قرطاج" في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، علمًا أن اسمه كان حاضرًا في القائمة الأولية للمنتخب.

ويستعد منتخب تونس للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية في نسختها الـ34 في كوت ديفوار، والتي تُقام خلال الفترة بين 13 يناير/كانون الثاني و11 فبراير/شباط المقبلين في 5 مدن مختلفة وبمشاركة 24 منتخبًا أفريقيًّا.

وأوقعت القرعة منتخب "نسور قرطاج" في المجموعة الخامسة بجانب منتخبات ناميبيا، وجنوب أفريقيا، ومالي، على أن يستهل مشواره بمواجهة ناميبيا في الـ16 من يناير، ثم مالي يوم السبت الموافق 20 يناير، ويختتم دور المجموعات بمواجهة جنوب أفريقيا يوم الأربعاء الموافق 24 من نفس الشهر.

شارك: