جماهير الصفاقسي غاضبة وتطالب بالمساواة مع فرق العاصمة وسوسة!

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-15 22:04
أرشيفية- جماهير الصفاقسي التونسي (facebook/OfficielCSS)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعالت في الآونة الأخيرة أصوات جماهير الصفاقسي التونسي، التي تطالب الدولة التونسية وبالذات وزارة الشباب الرياضية بتحسين البنية التحتية الرياضية للنادي ومساواتهم بالدعم الذي تتلقاه الأندية الأخرى في العاصمة تونس وفي سوسة (وسط شرق).

واستنكرت جماهير الصفاقسي إخلاف المسؤولين لوعودهم، حيث زعموا لسنوات طويلة بأن أموال مشروع إنشاء المدينة الرياضية مرصودة، وبأن أشغال بناء الملعب الجديد ستبدأ قريبًا، لتمر سنوات ولا يظهر للميزانية أو وعود الوزراء أي أثر.

الغضب يُسيطر على جماهير الصفاقسي

ونظمت جماهير الصفاقسي طيلة السنوات الماضية واقفات احتجاجية للمطالبة ببناء ملعب جديد بمواصفات دولية، معبرين عن استغرابهم من حرمان مدينة بحجم صفاقس (جنوب شرق) من حقها في التوفر على ملعب يليق بتاريخ السي آس آس، وذلك على غرار بقية المدن التونسية الكبيرة مثل تونس وسوسة التي بدأت فيها بالفعل مشاريع إصلاحات كبيرة لملعبي المنزة وسوسة الأولمبي.

وعبّرت مجموعة من التعليقات على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، عن غضبها من انطلاق المشاريع الكبيرة في المنزه وسوسة مقابل عدم التحرك لبداية إنشاء المدينة الرياضية في صفاقس، معتبرة أن ذلك يشكل ظلمًا وحيفًا في حق فريقها، ويضرب -على حد تعبيرها- مبدأ تكافؤ الفرص والمساواة، إذ سيضطر الفريق إلى البحث عن ملعب لاستقبال مبارياته في المسابقات القارية خلال السنوات القادمة بسبب رفض الاتحاد الأفريقي "كاف"، اعتماد ملعب الطيب المهيري.

ولطالما كانت الجماهير الرياضية في عاصمة الجنوب التونس تمني النفس برؤية مدينة رياضية تليق بتاريخ الفريق الحافل بالألقاب والإنجازات ولكن ظلت هاته الوعود مستمرة منذ السنوات الأولى للألفية الجديدة حتى اليوم، ولم تتحقق الأمنية إلى يومنا هذا رغم مرور ما يقارب الـ20 عامًا على إطلاقها.

ويُشار إلى أن ملعب "الطيب المهيري" معقل النادي الصفاقسي، خضع خلال السنوات القليلة الماضية لإصلاحات عديدة شملت جميع مرافقه، حيث تم إغلاقه لعدة أشهر ومع ذلك لم ينل مواقفة "كاف" واضطر الفريق بالفعل إلى خوض مبارياته القارية على أرضية ملعب رادس بالعاصمة.

شارك: