الصفاقسي التونسي يعلن تعيين محمد الكوكي مدرباً جديداً للفريق

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-22 22:29
محمد الكوكي في طريقه لتولّي مهمة تدريب الصفاقسي التونسي (Facebook/USMO)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن النادي الرياضي الصفاقسي التونسي، اليوم الإثنين 21 أبريل/نيسان، تعاقده رسميا مع المدرب محمد الكوكي حتى نهاية الموسم الكروي الحالي 2023-24، خلفا لمدربه المقال كريم دلهوم.

وكشف نادي "عاصمة الجنوب"، عبر صفحته الرسمية "فيسبوك" عن تركيبة الجهاز المعاون لمحمد الكوكي والذي يضم زياد الجموعي مساعد مدرب أول وباسم بن رمضان مدرب مساعد ثان وصفوان الحيدري مدربا لحراس المرمى. كما يضم الجهاز الثنائي رفيق بوكمشة وفراس الزعل كمعدين بدنيين إضافة للمحلل الفني محمد علي البكوش.

كما حرص الصفاقسي على توجيه الشكر للمدرب كريم دلهوم والمعد البدني أنيس كمون على جهودهم خلال الفترة الماضية.

وتخلت إدارة النادي الصفاقسي عن دلهوم بسبب نتائج الفريق المتراجعة، خاصة بعد الخروج من الدور الأول في إطار مسابقة كأس تونس ضد مستقبل المرسى، وبطريقة لعب لم تنل رضا الإدارتين الفنية والرياضية للنادي، الذي يبحث عن التتويج بلقب الدوري التونسي الممتاز للمرة الأولى منذ عام 2013.

لكن يبدو أنّ حلم الفريق في التتويج باللقب سيتأجل لموسم آخر، بسبب وضعيته الحالية في الترتيب؛ إذ يحتل المركز السادس (الأخير) في مجموعة التتويج، برصيد 3 نقاط فقط، ومن دون تسجيل أي هدف وبفارق 10 نقاط كاملة عن المتصدر الترجي الرياضي.

مسيرة محمد الكوكي قبل الإشراف على النادي الصفاقسي

يبلغ المدرب التونسي محمد الكوكي من العمر 47 عامًا؛ حيث خاض سابقًا تجارب عدة مع مجموعة من الأندية، على غرار نجم المتلوي والملعب التونسي والأولمبي الباجي ومستقبل المرسى ومستقبل قابس واتحاد تطاوين، وآخرها الاتحاد المنستيري، في بطولة الدوري التونسي.

كما كانت له تجارب أخرى خارجية مع فريقي الطائي وضمك السعوديين، من دون أن يحقق معهما نتائج كبيرة، وكذلك مع فريق الاتحاد الليبي.

وتعدّ أبرز محطة تدريبية للمدرب التونسي محمد الكوكي في سنة 2013، عندما درّب أحد أعرق أندية السودان، وهو نادي المريخ، حيث قاده للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا.

ومن المقرر أن يشرع الكوكي في مهمته الجديدة مع الفريق الأول للنادي الصفاقسي في الساعات القليلة القادمة، حيث يأمل أن يحقق أكبر عدد ممكن من النقاط، وإسعاد الجماهير وتحقيق مرتبة تخوّل له المشاركة في المسابقات القارية، على غرار كأس الكونفدرالية الأفريقية، التي يمتلك الفريق الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بها (4 مرات).

شارك: