التحقيق في جريمة اختلاس أموال في حساب تابع للنادي الصفاقسي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-26 00:27
جماهير النادي الصفاقسي التونسي (facebook/OfficielCSS)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فتحت إدارة النادي الصفاقسي التونسي، اليوم الإثنين، تحقيقًا موسعًا في اتهامات بالاختلاس والإضرار بأموال نادي عاصمة الجنوب.

وأكدت مصادر مقربة من فريق عاصمة الجنوب أن قرار فتح التحقيق جاء على خلفية ما كشفته التحقيقات الداخلية التي جرت اليوم بعد التأكد من وجود جريمة استيلاء على أموال الفريق بمبلغ قيمته 170 ألف دينار تونسي (حوالي 50 ألف دولار أمريكي) من شركة "CSS SA"، وهي شركة خفية الاسم تابعة للنادي الرياضي الصفاقسي.

الصفاقسي يلجأ إلى القضاء بعد اكتشاف قضية اختلاس

وكان الهدف من إجراء التحقيق الداخلي، حسب مصادر منصة "winwin"، هو التعرف على المتورطين في جريمة  الإضرار بأموال النادي، والتوجه إلى القضاء.

وتوجه النادي الصفاقسي للقضاء وقدم شكاية في هذا الشأن، ومن المفترض أن تعيّن النيابة أحد الخبراء المدققين من ديوان الرقابة المالية والإدارية لإجراء فحص شامل على هذا الحساب التابع للنادي وأوجه التعامل عليها أو أموال الدعم والرعاية التي تلقاها النادي وتثبيت التهمة على الشخص المتورط وهو ليس من رجال النادي حسب المعلومات الأولية.

ويواجه النادي الصفاقسي سيلًا من الأزمات بعد لجوء عدد كبير من لاعبيه ومدربيه السابقين في أكثر من مناسبة إلى "فيفا" من أجل الحصول على مستحقاتهم المالية المتأخرة؛ ويرى مراقبون أن الرؤساء المتعاقبين على الصفاقسي وسياساتهم الخاطئة في السنوات الأخيرة، أغرقت النادي في مشاكل مادية خانقة، ما جعل القاعدة الجماهيرية العريضة للصفاقسي تعبّر عن غضبها من حين إلى آخر وتطالب بإيجاد حلول جذرية للأزمة.

يُشار إلى النادي الرياضي الصفاقسي يُعاني على مستوى النتائج هذا الموسم في مسابقة الدوري التونسي مع عدم تحقيقه أي انتصار في مرحلة التتويج بعد تعادله في مباراتين ضد كل من الملعب التونسي والإفريقي وخسارته في لقاء واحد على يد المنستيري بهدف نظيف.

ويتذيل النادي الرياضي الصفاقسي جدول ترتيب مرحلة التتويج في الدوري التونسي للموسم الحالي 2023-24، حيث حل في المركز السادس والأخير وفي رصيده 3 نقاط فقط، علمًا بأن المتصدر الترجي يمتلك 12 نقطة في صدارة ترتيب مجموعة التتويج.

شارك: