تونس تسعى لدخول نادي الـ100 بمناسبة مواجهة ناميبيا!

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-16 03:29
منتخب تونس لكرة القدم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تنطلق الثلاثاء منافسات المجموعة الخامسة للنسخة 34 من بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي تستضيفها كوت ديفوار حتى يوم 11 فبراير/ شباط المقبل.

ويلعب منتخب تونس ضد ناميبيا في مباراة تنطلق الساعة السادسة مساء بتوقيت تونس، وبعدها بثلاث ساعات يلعب منتخبا مالي وجنوب أفريقيا في نفس المجموعة.

ويستعد المنتخب التونسي لمشاركته رقم 21 في كأس أمم أفريقيا، تحت قيادة مديره الفني الوطني جلال قادري الذي يحلم بقيادة "نسور قرطاج" نحو تتويج ثانٍ بكأس الأمم الأفريقية، بعد الحصول على الكأس في عام 2004، عندما استضافت تونس البطولة على أراضيها.

وسبق أن لعب منتخب تونس 80 مباراة في جميع مشاركاته السابقة بكأس الأمم محققًا 25 انتصارًا مقابل 29 تعادلًا و26 خسارة.

وسيكون المنتخب التونسي على موعد مع لحظة استثنائية خلال مواجهة ناميبيا، إذ ينتظر سعيد الحظ صاحب الهدف رقم 100 لنسور قرطاج في البطولة، بينما استقبل مرماه 94 هدفًا.

وحسب الاتحاد الأفريقي "كاف"، نجحت 5 منتخبات فقط في تسجيل 100 هدف أو أكثر في تاريخ البطولة، وهي منتخب مصر (168)، ثم كوت ديفوار (143)، ونيجيريا والكاميرون بـ137 هدفًا لكل منهما، ثم غانا في المركز الخامس (133).

ويحتاج المنتخب التونسي هدفًا واحدًا؛ ليدخل قائمة نادي الـ100 في البطولة، بعدما سجل لاعبوه 99 هدفًا خلال المشاركات السابقة.

ويسعى المدرب جلال قادري لضربة بداية قوية وانتزاع الثلاث نقاط في مستهل المشوار تعزز فرص الفريق في التأهل مبكرًا إلى الدور الثاني.

وتسعى "نسور قرطاج" إلى رفع سقف طموحاتها إلى أقصى مدى ممكن في النسخة الرابعة والثلاثين من "الكان"، رغم صعوبة المنافسة، على أمل تحقيق حلم الجماهير الرياضية في تونس، والمتمثل في رفع اللقب القاري للمرة الثانية في تاريخ "أحفاد حنبعل" بعد نسخة 2004.

شارك: