رئيس وادي دجلة يهدد بـ"الفيفا".. والكومي يوضح حقيقة التبرعات

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-09 19:42
ماجد سامي رئيس نادي وادي دجلة المصري (facebook/Maged Samy)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد ماجد سامي، رئيس نادي وادي دجلة الذي يقبع بدوري الدرجة الثانية المصري، اللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بسبب "مسلسل التبرع" على حد وصفه.

وقال سامي إن الاتحاد المصري لكرة القدم تلقى تبرعًا بقيمة 10 ملايين جنيه مصري، من أحد الأندية المتنافسة على الصعود إلى الدوري الممتاز.

وكتب سامي عبر "فيسبوك": "في مسلسل التبرع "أبو 10 ملايين".. يا أصحاب النزاهة، سنُصعّد الأمر لـ"الفيفا" حتى لو أدّى ذلك لإيقاف الكرة المصرية، أو تعيين لجنة من قبل "فيفا" لإدارة اللعبة، وقد أعذر من أنذر".

ومن جانبه، أوضح عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري، إيهاب الكومي، حقيقة حصول اتحاد الكرة على تبرع قيمته 10 ملايين جنيه من أحد الأندية المتنافسة على الصعود إلى الدوري الممتاز.

وقال الكومي في تصريحات صحفية: "اتحاد كرة القدم لم يتلقَّ تبرعًا بقيمة 10 ملايين جنيه من نادٍ ينافس على الصعود إلى الدوري الممتاز، لا تشككوا في نزاهتنا".

وأضاف الكومي: "وزارة الرياضة أبرمت "بروتوكولًا" مع صندوق، تُمثِّله إحدى الشركات، لدعم منتخبات الناشئين، ويحصل اتحاد الكرة على مبالغ مالية من هذا الصندوق لتغطية مصاريف المنتخبات".

وتابع: "هذه الأموال التي يُقال إنها جاءت من أحد الأندية. القائمون على الصندوق لا يتدخلون في الأمور الفنية للمنتخبات؛ من تعيين الأجهزة الفنية، واختيار اللاعبين، فهذا حق أصيل لاتحاد الكرة فقط".

وشهدت مجموعة القاهرة بدوري الدرجة الثانية صراعًا شرسًا بين ناديَي زد ووادي دجلة لخطف بطاقة الصعود من المجموعة إلى الدوري الممتاز، قبل أن يحسم زد الصراع، بضمانه التأهل قبل جولة على النهاية.

وحقق زد الفوز 3-1 على وادي دجلة، اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الـ29 (قبل الأخيرة) من البطولة، ليبتعد بفارق 8 نقاط كاملة عن أقرب ملاحقيه (السكة الحديد ووادي دجلة).

شارك: