رئيس نابولي نادم على التفريط في سباليتي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-07 19:38
أوريليو دي لاورنتيس رئيس نادي نابولي الإيطالي رفقة مدرب فريقه السابق لوتشيانو سباليتي خلال مراسم التتويج بلقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

اعترف أوريليو دي لاورنتيس، رئيس نادي نابولي الإيطالي، بندمه على التفريط بلوتشيانو سباليتي مدرب فريق كرة القدم السابق بالنادي، كما حمل نفسه مسؤولية تراجع مستوى حامل لقب الدوري في الموسم الجاري.

وكان سباليتي قد نجح في قيادة البارتينوبي للتتويج بالكالتشيو الموسم الماضي للمرة الأولى مرة منذ 1990، إلا أنه قرر الرحيل بنهاية الموسم للابتعاد عن التدريب لفترة، قبل أن يتعاقد معه الاتحاد الإيطالي لتولي مسؤولية المنتخب الوطني.

وتعاقد نابولي من جانبه مع المدرب الفرنسي رودي غارسيا لخلافة سباليتي، لكنه استغنى عنه في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بسبب النتائج السلبية وعين والتر ماتزاري المدرب السابق للفريق.

دي لاورنتيس يعبر عن ندمه على السماح برحيل سباليتي

وتحدث رئيس نابولي عن نتائج الفريق هذا الموسم وتراجع المستوى في مؤتمر صحافي أقامه أمس الأربعاء، ونقله موقع "توتو نابولي" المتخصص بأخبار النادي، حيث يقع الفريق في المركز السابع بجدول ترتيب الدوري الإيطالي، بعد نهاية أكثر من نصف الموسم.

تصريحات رئيس نابولي

وعبر دي لاورنتيس عن ندمه للسماح برحيل سباليتي، على الرغم من تفعيل بند التمديد حتى عام 2025، قائلًا: "تحمّلت المسؤولية، لكن العقد مع سباليتي كان جيدًا.. لقد مارست الخيار (تفعيل بند التمديد) الذي كان من جانب واحد. كان لي الحق في تفعيله برسالة مكتوبة، وقد قمت بذلك"، كاشفًا أنه بعد المباريات الثلاث مع ميلان (واحدة في الدوري واثنتان في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا) راسلت سباليتي لتفعيل الخيار".

وتابع رئيس النادي الجنوبي: "يعتقد كثيرون أن هذا لم يكن الأسلوب الصحيح، لكن العقود شيء والصداقة شيء آخر. كنت أتوقع أن يقول سباليتي، خلال عشاء يوم 12 مايو/ أيار، إنه سيغادر الفريق في الصيف ليعود إلى الزراعة. ألوم نفسي، لأنه كان يتوجّب على سباليتي البقاء.. كنا سندخل في معركة في تلك المرحلة، وكان من الممكن أن تكون هناك دعوى قضائية، لكن كان علي أن أقف بحزم".

وحاول دي لاورنتيس تفسير قرار سباليتي بالرحيل بحسن نية، حيث قال: "أعتقد ربما أنه قدم كل ما لديه من أجل المجموعة. لكني لست في رأسه. هذا ما أريد أن أفكر فيه عن حسن نية. أعتقد شخصيًّا أنه كان ينتظر لقاءً مع المنتخب الوطني، لكن لا يمكنني إثبات ذلك. قال سباليتي إنه يشعر بالتعب ويريد الرحيل، لكنْ هناك تناقض عندما تتحصل على وظيفة تدريب المنتخب الوطني".

جدير بالذكر أن المدرب البالغ 64 عامًا كان قد كشف عن رغبته في الاستراحة عن التدريب، بخطابه الوداعي عن نابولي في شهر مايو عام 2023، حيث قال: "أنا بحاجة لأخذ بعض الوقت للراحة لأنني متعب جدًّا. لا أعرف ما إذا يمكنكم تسميتها سنة إجازة لكنني لن أعمل. لن أقوم بتدريب نابولي أو أي فريق آخر".

إلا أن لوتشيانو سباليتي تولى مهمة الإشراف على المنتخب الإيطالي في أغسطس/ آب، بعد الاستقالة المفاجئة لروبرتو مانشيني في الأخير، ومن أجل تحريره من عقده، طالب دي لاورنتيس الاتحاد الإيطالي للعبة بدفع تعويض قدره ثلاثة ملايين يورو، قبل أن يعرض حل الحصول على مبلغ 250 ألف يورو شهريًّا.

شارك: