سباليتي يبرر رحيله عن نابولي وخياراته مع منتخب إيطاليا

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-02 16:17
لوتشانو سباليتي متحدثًا خلال المؤتمر الصحفي لتقديمه مدربًا لمنتخب إيطاليا (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

اعتبر المدرب الجديد لمنتخب إيطاليا في كرة القدم لوتشانو سباليتي أنه أحسن التصرف مع نادي نابولي الذي تركه بسبب الإرهاق إثر قيادته البارتينوبي نحو لقب الدوري المحلي لأول مرة منذ 1990.

وفي أول مؤتمر صحفي له وهو مدرب للمنتخب خلفًا لروبرتو مانشيني الذي فاجأ الجميع باستقالته من مهمة الإشراف على أبطال أوروبا 2020 والانتقال لاحقًا لتدريب المنتخب السعودي، قال سباليتي: "ما عشته في نابولي تجربة رائعة، شيئًا قويًّا، أكثر مما يمكن للمرء أن يتوقعه، إنها ذكرى رائعة".

وتابع: "أشعر أني اتخذت القرار الصحيح وأحسنت التصرف مع النادي"، قبل أن يعود إلى مسألة الشرط الجزائي في عقده مع نابولي والتي عكّرت مفاوضاته مع الاتحاد الإيطالي لخلافة مانشيني، ولم يُحل موضوعه حتى الآن، حيث أفاد: "المحامون يعملون على هذه القضية (البند الجزائي)، وآمل أن نصل الى حل مُرضٍ للطرفين".

تم تقديم لوتشانو سباليتي رسميًا مدربًا جديدًا للمنتخب الإيطالي.

وكان سباليتي مرتبطًا مع نابولي حتى يونيو حزيران 2024، وقرر في البداية أن يبتعد عن التدريب لمدة عام على الأقل، لكن لم يكن بإمكانه التفريط في فرصة تحقيق "حلم الطفولة" وتسلم مهمة الإشراف على المنتخب الإيطالي.

لكن من أجل تحريره من عقده، طالب رئيس نابولي، أوريليو دي لورينتيس بدفع تعويض قدره ثلاثة ملايين يورو، قبل أن يعرض حل الحصول على مبلغ 250 ألف يورو شهريًّا.

وسيقود سباليتي (64 عامًًا) المنتخب الوطني لأول مرة في التاسع من الشهر الحالي في سكوبيه ضد مقدونيا الشمالية وبعدها بثلاثة أيام ضد أوكرانيا في ميلانو في المباراتين المصيريتين في تصفيات كأس أوروبا 2024.

وشدّد سباليتي على أنهما "مباراتان مهمتان"، حيث لا مجال للخطأ أمام حاملي اللقب القاري، إذ يحتلون المركز الثالث في مجموعتهم بثلاث نقاط من مباراتين خلف إنجلترا (12 نقطة) وأوكرانيا (4 نقاط).

وقال إنه استبعد لاعبي وسط باريس سان جيرمان الفرنسي ماركو فيراتي وأرسنال الإنجليزي جورجينيو عن التشكيلة بسبب ضعف تحضيراتهما وعدم حصولهما على وقت اللعب اللازم مع فريقيهما.

وبات فيراتي (55 مباراة دولية مع 3 أهداف) منبوذًا في سان جيرمان بقيادة المدرب الجديد لويس إنريكي ويبدو في طريقه للانتقال إلى الدوري القطري، فيما يبدو جورجينيو (48 مباراة دولية و5 أهداف) مهمشًا مع بداية الموسم من جانب مدربه الإسباني في أرسنال ميكيل أرتيتا.

شارك: