رئيس "لا ليغا" يستفزّ برشلونة من بوابة ريال مدريد ومبابي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-08 18:44
خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني "لا ليغا" (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ما يزال الصراع الخفيّ متأجّجًا بين نادي برشلونة ورئيس رابطة الدوري الإسباني "لا ليغا"، خافيير تيباس، الذي لا يفوّت فرصة لاستفزاز المعسكر الكتالوني بتصريحاته المبطّنة، والتي انضوت هذه المرة تحت مظلّة "مسلسل" النجم الفرنسي كيليان مبابي مع ريال مدريد.

وللعاقل أن يسأل ما دخل برشلونة في قضية انتقال مبابي إلى ريال مدريد؟ ولكن عند الاطّلاع على تصريحات خافيير تيباس التي نُقل جزء منها على الحساب الرسمي للصحفي المعروف فابريتسيو رومانو في منصة "X"، نجد أنها تحمل قدرًا مهمًّا من الإجابة عن طبيعة العلاقة بين تيباس وبطل "الليغا" في الموسم الماضي.

تيباس يمتدح "الملكي" نكاية في برشلونة

قال تيباس مادحًا سياسات ريال مدريد، وفي تلميح إلى وضع برشلونة الذي يعاني اقتصاديًّا: "ريال مدريد فريق ناجح، لقد تجاوزوا أزمة (كوفيد) بشكل جيد للغاية. لم يفعلوا أبدًا أشياء مجنونة في السنوات الأخيرة".

برشلونة وتيباس.. حرب باردة تعكسها التصريحات المبطنة

ويحمل هذا التصريح بين السطور انتقادًا لمنظومة برشلونة الاقتصادية، التي وضعت النادي في صعوبات كبيرة، حتى بات عاجزًا في مرحلة ما عن تسجيل لاعبيه الجدد، علاوة على التهم المتبادلة بين تيباس والكتلان في ملف قضية نيغريرا الشهيرة، التي تتعلق بمدفوعات مشبوهة لأموال قدمها برشلونة لشركات تابعة لمدير التحكيم السابق خوسيه ماريا إنريكيس نيغريرا.

قضية نيغريرا زادت من توتّر العلاقة المحتدّة أساسًا بين برشلونة وتيباس، حيث طالب الطرفان كلّ منهما في وقت ما بالاستقالة من منصبه، ووصلت الأمور بينهما إلى أروقة المحاكم.

كيف أغضب تيباس برشلونة مستعملاً ملف مبابي؟

وظّف تيباس ملف الساعة والمسلسل الحدث في كل موسم، ألا وهو انتقال مبابي من باريس سان جيرمان إلى ريال مدريد، ليستفز به الكتالونيين، وفي هذا السياق قال: "ريال مدريد يمكنهم التعاقد مع مبابي ولاعب آخر. قلت إنّ النسبة كانت حوالي 50٪ منذ بضعة أسابيع، والآن أصبحت أكثر. كل يوم يمر ولا يوقع مبابي على العقد الجديد مع سان جيرمان، النسبة ترتفع. النسبة حاليًّا أعتقد أنها بلغت 55 أو 60٪".

وأضاف رئيس رابطة "الليغا" في سياق قدرة "الميرنغي" على التعاقد مع لاعبين آخرين في حالم ضمّ مبابي، الذي ستكلّف صفقته خزينة النادي أموالاً طائلة: "ألفونسو ديفيز (نجم بايرن ميونخ كصفقة محتملة أخرى) أو أكثر؟ لا أعلم تكلفة صفقة مبابي، لكن على أي حال، الريال لديه وضع مالي ممتاز".

وتأتي ثقة تيباس المطلقة في القدرات التعاقدية لإدارة الرئيس فلورنتينو بيريث، في الوقت الذي شكّك فيه في أي قدرة نادي برشلونة على إبرام تعاقدات جديدة، يزكّي كلّ ذلك "التُهم" التي تلاحق تيباس في إسبانيا بأنّه "ملكي الهوى"، وأنّه مشجّع متعصب لأبيض العاصمة الإسبانية.

شارك: