حالة واحدة تُبقي جواو فيليكس وكانسيلو في برشلونة

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-11 10:40
لاعبا برشلونة جواو فيليكس وجواو كانسيلو مع رئيس النادي خوان لابورتا (X/FabrizioRomano)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشار تقرير صحفي إلى حالة واحدة، قد تسمح لنادي برشلونة الإسباني بالاحتفاظ بخدمات الثنائي البرتغالي جواو فيليكس وجواو كانسيلو، خلال الموسم الكروي المقبل 2024-25.

ويقضي فيليكس وكانسيلو هذا الموسم 2023-24 في برشلونة مُعارَين من أتلتيكو مدريد ومانشستر سيتي على الترتيب. ووفقًا لما أورده الموقع الإلكتروني لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن قادة البرسا يرغبون بالفعل في الإبقاء على اللاعبَين الموسم المقبل.

مع ذلك، أكدت "موندو ديبورتيفو" أن بقاء فيليكس وكانسيلو في برشلونة، يتطلب أولًا موافقة أتلتيكو مدريد ومانشستر سيتي على تمديد الإعارة، بموجب شروط مالية مقبولة.

ويعاني برشلونة بالفعل من أزمة مالية خانقة، تجعل النادي مُضطرًا لانتداب وتسجيل اللاعبين، وفق شروط مُعقدة.

ماذا قدّم جواو فيليكس في برشلونة الإسباني؟

يعتقد مراقبون أن جواو فيليكس لم يتحل بالاستمرارية المطلوبة، فيما يتعلق بمعدلات الأداء، خلال موسمه الأول لاعبًا في برشلونة.

وخاض فيليكس 41 مباراة مع برشلونة بمختلف البطولات؛ مُسهمًا بـ16 هدفًا (سجّل 10 أهداف، قدّم 6 تمريرات حاسمة)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

لكن فيليكس كان قادرًا على الارتقاء بمردوده في بعض المباريات الكبرى، على غرار ما فعل أمام بورتو في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، وضد أتلتيكو مدريد في بطولة الدوري الإسباني.

ماذا قدّم جواو كانسيلو في برشلونة؟

أما كانسيلو، فيبدو أكثر أهمية في برشلونة مقارنةً بفيليكس. وخاض اللاعب المُعار من مانشستر سيتي 38 مباراة مع البرسا حتى الآن، مُسهمًا بـ8 أهداف (سجّل 4 أهداف، وقدّم 4 تمريرات حاسمة).

ويمتلك كانسيلو القدرة على شغل مراكز متعددة، منها الظهير الأيمن والجناح الأيمن والظهير الأيسر. ويجزم محللون بأن استمرار الدولي البرتغالي يحمل أهمية فنية كبيرة لمدرب برشلونة، تشافي هيرنانديز، الموسم المقبل.

شارك: