رئيس الاتحاد الليبي لـwinwin: هذه حقيقة الأزمة بدورة التتويج

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-18 14:15
رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم عبد الحكيم الشلماني (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فنّد رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، عبد الحكيم الشلماني، كل الاتهامات الموجهة إليه برفقة زملائه في المكتب التنفيذي للاتحاد، بشأن ما يُقال عن التحيز لفرقٍ على حساب أخرى خلال دورة التتويج ببطولة الدوري الممتاز، والتي شهدت تتويج أهلي طرابلس باللقب للمرة الثالثة عشرة في تاريخه، بعد انسحاب الاتحاد من مباراة الديربي في الجولة الخامسة والأخيرة، بملعب رادس في تونس، بسبب رفضه تعيين طاقم تحكيم يوناني.

وكان الشلماني الذي فاز مؤخرًا بمقعد في المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، أعرب في تصريحات خاصة لـ"winwin": "للأسف، رئيس نادي الاتحاد حاول تصدير فشله الذريع في قيادة مؤسسة نادي الاتحاد الكبيرة للمحافظة على لقبها، وبعد أن أصبح خارج المنافسة للفوز باللقب، ألقى باللوم على اتحاد الكرة كشماعة لتبرير فشله، وذلك بجر نادي الأهلي بنغازي معه بامتناعه هو الآخر عن لعب مباراة فريقه مع أبو سليم، ما أفقده فرصة المنافسة على اللقب".

وعن مزاعم رئيس نادي الاتحاد محمود عبودة بتغيير طاقم التحكيم المعين لمباراة الديربي، قال الشلماني: "لم نغيّر حكم المباراة، وطاقم التحكيم اليوناني حضر بموافقة الفيفا، وتم إخطار الفرق منذ صباح يوم المباراة بتعيينات أطقم التحكيم، مع العلم أن اتحاد الكرة حاول إحضار حكم نهائي كأس العالم رغم أن تكاليف الحكام تجاوزت الـ50 ألف دولار، بالإضافة إلى تكاليف تقنية الفار التي تجاوزت حاجز الـ65 ألف يورو".

وأضاف الشلماني: "كان من الأجدر بإدارة نادي الاتحاد أن تعترض قبل وقت كافٍ من موعد المباراة وليس في أرض الملعب، ما يؤكد أن ما قام به رئيس نادي الاتحاد عبارة عن مسرحية لتبرير فشله، وانجر للأسف وراءه فريق الأهلي بنغازي".

واعتمد المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة الليبي نتائج الجولة الخامسة والأخيرة من مرحلة التتويج بفوز الأهلي طرابلس على الاتحاد بنتيجة الانسحاب (2-0) وتتويجه باللقب، وفوز أبو سليم على الأهلي بنغازي بنتيجة الانسحاب أيضًا وضمانه مقعدًا تاريخيًا في كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

ووجه الشلماني الاتهام إلى رئيس لجنة تنظيم المسابقات المُكلَّف، فيصل بادي، بتجاوز صلاحياته، وإثارة الفوضى بغرض إفشال دورة التتويج، قائلًا: "لقد تجاوز السيد بادي صلاحياته، تصريحات تلفزيونية خرجت، ولقاءات أُجريت، بشكل غير قانوني، لذا تمّت إقالته، خاصةً عندما أبلغ الأهلي بنغازي بتأجيل اللقاء أمام أبو سليم، مع العلم أن نادي الاتحاد كان منسحبًا أمام أهلي طرابلس قبلها بحوالي 20 دقيقة، وقدّم بادي معلومات غير صحيحة، وضعت المكتب التنفيذي في موقف محرج أمام الرأي العام".

وكان فيصل بادي أعلن عن تأجيل مباريات الجولة الخامسة من منافسات دورة "سداسي التتويج بلقب الدوري الليبي"، في أعقاب انسحاب الاتحاد من مواجهة الأهلي طرابلس بداعي حدوث تغيير في طاقم تحكيم المباراة.

وأتم الشلماني تصريحاته: "اتحاد الكرة طبّق اللوائح والقوانين ولم يجامل أحدًا، لا من الشرق ولا الغرب، وأنا على أتم الاستعداد للتواصل مع جميع الجهات لتوضيح ما صار بدوري السداسي".

يُذكر أن اتحاد الكرة الليبي فرض عقوبات صارمة بحق اتحاد طرابلس والأهلي بنغازي، نتيجة عدم خوضهما الجولة الأخيرة ضمن منافسات الدوري السداسي، وذلك بفرض غرامة مالية بقيمة 20 ألف دينار ليبي على كل فريق، واعتبار الفريقين منهزمَين رسميًا، كما سيدخل الفريقان الموسم المقبل متأخرَين بخصم 3 نقاط.

شارك: