أهلي طرابلس يتوج بلقب الدوري الليبي للمرة الـ13 في تاريخه

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-14 01:52
من احتفالات نادي الأهلي طرابلس بلقب الدوري الليبي موسم 2022-23 (Facebook/Alahli SC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم نادي أهلي طرابلس لقب الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم في نسخته الـ48، بعد حصده 3 نقاط جديدة عقب انسحاب منافسه الاتحاد؛ بسبب رفضه تعيين طاقم تحكيم يوناني لمباراة الديربي في الجولة الخامسة والأخيرة من منافسات السداسي التي جرت على ملعب حمادي العقربي في تونس.

وأنهى أهلي طرابلس مشوار السداسي برصيد 13 نقطة، بفارق 4 نقاط عن أهلي بنغازي الذي انسحب من مواجهة أبو سليم، محققًا بذلك لقبه الـ13 في مسابقة الدوري المحلي، ويضم لقب الدوري إلى لقب الكأس الذي حققه تحت قيادة المدرب التونسي طارق جرايا.

وكان رئيس نادي الاتحاد محمود عبودة أعلن في تصريحات نشرها الحساب الرسمي للنادي انسحاب فريقه من خوض مباراة أهلي طرابلس، بعد أن تفاجأ بوجود حكمين من الجنسية اليونانية فقط، بعد أن جرى وعدهم بطاقم تحكيم أجنبي بالكامل وهو ما لم يحدث؛ إذ اتهم عبودة الاتحاد الليبي لكرة القدم بما فيهم رئيسه عبد الحكيم الشلماني بالفشل وعدم تنظيم البطولة بشكل نزيه، بحسب تعبيره.

وعقب انسحاب الاتحاد أصدرت بعثة الأهلي بنغازي في تونس بيانًا، قالت فيه إنها تواصلت مع رئيس لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم، الذي أبلغها بتأجيل مباريات الجولة الخامسة لمدة 72 ساعة.

وشدد بيان بعثة الأهلي بنغازي على الالتزام بقرارات الاتحاد الليبي لكرة القدم متى كانت منصفة وعادلة، مؤكدًا أن فريقه سيتنافس بالروح الرياضية والحيادية والنزاهة.

ويتطور المشهد سريعًا بعد إعلان رئيس لجنة المسابقات تأجيل مباريات الجولة الخامسة إلى الأحد المقبل، وهذا ما لم يحدث لأسباب غير معلومة، ليقدم المعني استقالته من مهامه.

الهلال وأبو سليم يتأهلان إلى الكونفيدرالية

نال فريق أبو سليم بطاقة التأهل إلى بطولة كأس الاتحاد الأفريقي "الكونفيدرالية" للمرة الأولى في تاريخه، بعد أن ضمن المركز الرابع برصيد 5 نقاط، بحصده نقاط مباراة أهلي بنغازي المنسحب، ليتأهل مع الهلال صاحب المركز الثالث برصيد 6 نقاط.

من جهة أخرى، ضمن أهلي طرابلس وأهلي بنغازي تأهلهما إلى مسابقة دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل.

كراوع هدافًا للدوري الليبي

تربع نجم أهلي بنغازي أحمد رجب كراوع على صدارة قائمة هدافي الدوري الليبي، بعد تسجيله 15 هدفًا في الدوري هذا الموسم في نسخته الـ48.

شارك: