رئيس الاتحاد الفرنسي يكشف عن طموحات "الديوك" في المونديال

2022-06-19 16:55
المنتخب الفرنسي لكرة القدم المتوّج بكأس العالم روسيا 2018 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لو غريت، عن آماله في نهائيات كأس العالم قطر 2022، مشيرًا إلى أنه يأمل في أن يصل منتخب بلاده حامل اللقب إلى الدور نصف النهائي على الأقل.

وأوضح لو غريت عقب الجمعية العمومية للاتحاد الفرنسي والتي حددت بلوغ ربع نهائي كأس العالم هدفًا في المونديال القادم: "يجب أن نصل على الأقل إلى ربع النهائي، حسب الاتحاد؛ لكنني ما زلت أريد أن نكون ضمن رباعي نصف النهائي. الأمر ذاته بالنسبة لمنتخب السيدات (في كأس أوروبا في يوليو/تموز) كما هو الحال بالنسبة للرجال".

وبحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية، فقد أكد لو غريت خلال مؤتمر صحافي في نهاية الجمعية العمومية أنه سيلتقي بمدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان في مدينة غانغان في يوليو/تموز، لكن ليس لمناقشة تمديد عقده الذي ينتهي عقب كأس العالم في قطر (من 21 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/كانون الأول).

وقال: "سيأتي ديدييه لرؤيتي في غانغان، حيث أشعر براحة كبيرة. أحب أن أقضي يومًا معه من وقت لآخر. سنلتقي ببعضنا البعض في يوليو، قبل التحضير لكأس العالم. سنلقي نظرةً جيدةً على الأشياء لمعرفة كيف يمكن للاتحاد المشاركة بشكل أكبر من أجل المساعدة (في قطر)".

وأضاف "لن أناقش معه أي تمديد". وتابع أنه إذا كان "لا يبرر العروض الأخيرة" للمنتخب (هزيمتين أمام الدنمارك 1-2 وكرواتيا صفر-1 وتعادلين مع النمسا وكرواتيا بنتيجة واحدة 1-1) في دوري الأمم الأوروبية في يونيو/ حزيران الحالي، فإنه يعترف بأنه "بالنسبة لجميع الدول الكبرى، هناك العديد من اللاعبين الذين لعبوا مباريات كثيرة هذا الموسم، لم يكونوا في مستوى البطولة". وأضاف "مسألة التعب والإصابة والرغبة أيضًا أسهمت في هذه النتائج المخيبة".

رئيس الاتحاد الفرنسي يوجه سهام الانتقاد للاتحادين الدولي والأوروبي

ووجه رئيس الاتحاد الفرنسي سهام الانتقاد الى الاتحادين الدولي (فيفا) والأوروبي للعبة (يويفا). وقال: "بصراحة تامة، سيكون من الجيد أن يُعدّل يويفا وفيفا دائمًا الجداول الزمنية. فهناك الكثير من المباريات في نهاية البطولات المحلية، هذا ليس معقولًا أبدًا"، مُؤكِّدًا أنه يعوّل على المباراتين المتبقيتين في سبتمبر / أيلول "للخروج من هذا المركز الأخير" في دوري الأمم. وأضاف "حتى لا نخسر المال؛ يجب ألّا ننزل إلى المستوى الثاني".

وتنازلت فرنسا عن اللقب الذي حققته في النسخة الثانية من المسابقة الأوروبية المستحدثة، عقب خسارتها أمام كرواتيا صفر-1 في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى، وهي تحتل المركز الرابع الأخير برصيد نقطتين خلف الدنمارك المتصدرة (9 نقاط) والنمسا الثانية (7 نقاط) وكرواتيا الثالثة (5 نقاط) .ووضعت فرنسا نفسها في فخ الدفاع عن حظوظها في البقاء في المستوى الأول؛ لأن صاحب المرتبة الأخيرة سيهبط إلى المستوى الثاني. 

رئيس اتحاد الكرة الفرنسي نويل لوغرايت متمسّك بالمدرب ديدييه ديشان

وبخصوص إمكانية رؤية زين الدين زيدان على رأس الإدارة الفنية للمنتخب الفرنسي خلفًا لديشان، رد الرئيس على سؤال أحد الصحفيين قائلًا: "أنت تحسب بعيدًا! قد نفوز بكأس العالم! وفي هذه الحالة، سيعود ديدييه ديشان إلى غانغان لقضاء يوم معي".

رئيس الاتحاد الفرنسي: لا توجد مشكلة مع كيليان مبابي

من جهة أخرى، قال لو غريت إنه التقى النجم الدولي كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان، وإنه لن يكون هناك "تغيير" على حقوق الصورة للاعبي منتخب فرنسا قبل مونديال 2022.

وأضاف "الوضع هدأ. رأيت مبابي لوحده. ثم التقيته بمركز التدريب في كليرفونتان، ضمن مجموعة من اللاعبين الذين تحدثت معهم. ثم بعد ذلك اجتمعت مع كل اللاعبين. الخلاصة هي أنه لا يوجد تغيير، حتى كأس العالم على الأقل. ستكون هناك مساواة تامة بين جميع اللاعبين".

وتابع: "لا توجد مشكلة، ليست هناك معارضة. على العكس، تم ذلك بشكل ودي جدًا. معه (مبابي) أولاً، ثم -المخضرمين- (القائد هوغو لوريس، المدافع رافايل فاران، لاعب الوسط نغولو كانتي، والمهاجم أنطوان غريزمان)".

وكان لو غريت التقى في الأول من الشهر الحالي وفدًا من لاعبي المنتخب بينهم مبابي الذي يأمل في إعادة مناقشة الاتفاق المتعلق باستغلال حقوق الصورة للاعبين الدوليين. وأدّت الخلافات بين الاتحاد الفرنسي للعبة ومهاجم باريس سان جرمان والمقربين منه حول هذا الموضوع إلى بعض المعارك الإعلامية منذ مارس/ آذار الماضي.

 

شارك: