كيميتش يتوعد فرنسا ويتحدث عن حظوظ ألمانيا في كأس العالم 2022

2022-06-09 19:59
جوشوا كيميتش أسهم في 23 هدفاً خلال 66 مباراة لعبها مع المنتخب الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أجرى موقع "سو فوت" الفرنسي مقابلة مع نجم خط الوسط لمنتخب ألمانيا ونادي بايرن ميونيخ، جوشوا كيميتش، توعد فيها بالانتقام من منتخب فرنسا بعد الخسارة أمامه 0-1 في المباراة التي أُقيمت في ميونيخ يوم 15 يونيو/ حزيران 2021، ضمن منافسات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

وتحدث كيميتش عن الخسارة أمام منتخب "الديوك"، قائلاً: "شخصياً، لم أنسَ تلك الخسارة في ميونيخ في كأس أمم أوروبا الماضية، لدينا حسابات لتسويتها معهم (في مونديال قطر 2022). على أي حال، سيكون المستوى في (مونديال) قطر، مرتفعاً جداً".

وكشف كيميتش عن حظوظ منتخب "المانشافت" في البطولة، قائلاً: "كما هو الحال دائماً، ألمانيا ستكون مرشحة للقب... يجب أن يكون الأمر كذلك، ولكن بالنظر إلى تجربتي الشخصية (في مونديال روسيا 2018)، أُفضِّل البقاء حَذِراً. علينا أن ننظر بمزيد من التواضع، خاصةً عندما نرى ما حققناه في البطولات الأخيرة".

ولعب كيميتش 66 مباراة مع المنتخب الألماني، سجل خلالها 4 أهداف وقدّم 19 تمريرة حاسمة، ولعب 39 مباراة في مختلف البطولات مع بايرن ميونيخ في الموسم الحالي، وسجل 3 أهداف مع تقديمه 12 تمريرة حاسمة.

ويخوض كيميتش مع المنتخب الألماني منافسات دوري الأمم الأوروبية في المجموعة الثالثة بالمستوى الأول، رفقة منتخبات إيطاليا وإنجلترا والمجر، ويحتل المركز الثالث في المجموعة برصيد نقطتين، بعد تعادله مع إيطاليا وإنجلترا في أول جولتين من دور المجموعات.

ويُذكر أن المنتخب الألماني، المتوج بلقب كأس العالم 4 مرات آخرها في مونديال البرازيل 2014، غادر منافسات مونديال روسيا 2018 من دور المجموعات، وسيخوض منافسات مونديال قطر 2022 من المجموعة الخامسة التي تضم أيضاً منتخبي إسبانيا واليابان، وسينضم إلى هذه المجموعة المنتخب المتأهل من مباراة الملحق بين كوستاريكا ونيوزيلندا يوم الثلاثاء 14 يونيو.

وفي المقابل، يلعب المنتخب الفرنسي في المجموعة الرابعة التي تضم أيضاً منتخبي الدنمارك وتونس، وسينضم إلى هذه المجموعة المنتخب المتأهل من مباراة الملحق بين أستراليا وبيرو يوم الاثنين 13 يونيو.

 

شارك: