دي ليخت يحسم موقفه من مغادرة بايرن ميونخ

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-22 16:24
ماتياس دي ليخت مدافع نادي بايرن ميونخ (X/FabrizioRomano)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم المدافع الهولندي ماتياس دي ليخت موقفه من مغادرة نادي بايرن ميونخ الألماني، الصيف المقبل، بعد انتشار تقارير في أوقات سابقة عن شعور اللاعب صاحب الـ24 عامًا بالضجر إزاء وضعه بتشكيلة العملاق البافاري.

وعانى دي ليخت لفرض نفسه عنصرًا مهمًا في تشكيلة بايرن ميونخ، رغم مشاركته في الكثير من المباريات، منذ انضمامه إلى النادي صيف 2022، قادمًا آنذاك من يوفنتوس الإيطالي، مقابل نحو 70 مليون يورو.

بدوره، قال دي ليخت في تصريحات أبرزها الصحفي الإيطالي فابريتسيو رومانو، عبر حسابه بمنصة "إكس- تويتر سابقًا" للتواصل الاجتماعي: "حينما لا ألعب، يخرج فورًا مَن يقول إنني غير سعيد، وإنني راغب في الرحيل".

وأضاف المدافع الهولندي: "بالطبع، أريد أن أشارك في بعض المباريات، لكن لا يوجد سبب للشكوى؛ فما زلت أحظى بوقت رائع في بايرن".

وخاض دي ليخت الدقائق الـ90 في 4 من آخر 5 مباريات لعبها بايرن ميونخ في الدوري الألماني، وقد كان غيابه الوحيد بسبب الإيقاف جراء تراكم البطاقات الصفراء.

وإجمالًا، خاض دي ليخت 22 مباراة مع بايرن ميونخ هذا الموسم 2023-24؛ بواقع 17 مباراة في الدوري الألماني "بوندسليغا"، و3 مباريات في دوري أبطال أوروبا، ومباراة واحدة في كأس ألمانيا، مُسهمًا بـ3 أهداف (سجّل هدفين، قدّم تمريرة حاسمة واحدة)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ويمتد تعاقد نجم منتخب هولندا مع بايرن ميونخ حتى 30 يونيو/ حزيران 2027. وتُقدَر القيمة السوقية للاعب الهولندي بـ65 مليون يورو، وفق بيانات "ترانسفير ماركت".

ومن المُتوقع أن يمثل دي ليخت جزءًا من تشكيلة بايرن ميونخ الأساسية في مواجهات تبدو حاسمة بموسم العملاق البافاري، الشهر المقبل، وخاصةً أمام أرسنال الإنجليزي، ضمن منافسات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ماتياس دي ليخت يتأهب للمشاركة في اليورو

وبعد انتهاء الموسم مع بايرن، سيكون نجم أياكس ويوفنتوس السابق على موعد مع المشاركة صحبة منتخب هولندا في نهائيات كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، المُقررة إقامتها بألمانيا خلال الفترة بين 14 يونيو/ حزيران و14 يوليو/ تموز القادمَين.

وأوقعت قرعة اليورو منتخب هولندا في المجموعة الرابعة، التي تضم أيضًا منتخبات فرنسا والنمسا والمتأهل من المسار الأول للملحق بين ويلز وبولندا.

شارك: