دي خيا يعلن رحيله عن مانشستر يونايتد

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-08 17:41
الإسباني دافيد دي خيا حارس المرمى السابق لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن حارس المرمى الإسباني دافيد دي خيا، اليوم السبت، رحيله عن مانشستر يونايتد، بعد انتهاء عقده مع النادي الإنجليزي في 30 يونيو/ حزيران الماضي.

وكتب دي خيا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حسبما أبرزته شبكة "سكاي سبورتس "البريطانية: "أرغب في توجيه هذه الرسالة الوداعية إلى كل مشجعي مانشستر يونايتد".

وأعرب دي خيا في رسالته عن امتنانه إزاء ما وجده من حب في مانشستر يونايتد، خلال الأعوام الـ12 التي أمضاها لاعبًا في قلعة "الشياطين الحُمر".

وأضاف دي خيا: "لقد حققنا الكثير منذ انتدبني عزيزي السير أليكس فيرغسون إلى هذا النادي. لقد شعرت بفخر لا يُصدق في كل مرة ارتديت بها هذا القميص، لقيادة الفريق، وتمثيل هذه المؤسسة. شرف كبير لا يُمنَح إلا لعدد قليل من لاعبي كرة القدم المحظوظين".

وأكد دي خيا أن الوقت قد حان لخوض تجربة جديدة في عالم كرة القدم، قبل أن يستدرك: "سيبقى مانشستر يونايتد دائمًا في قلبي".

ولم يعلن دي خيا عن وجهته المقبلة، لكن تقارير صحفية تربط الحارس الإسباني بإمكانية الانتقال إلى الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن".

يُذكر أن دي خيا انضم إلى مانشستر يونايتد صيف 2011، قادمًا آنذاك من أتلتيكو مدريد الإسباني، وخلال 545 مباراة خاضها الحارس الإسباني بقميص اليونايتد، خرج في 190 منها بشباك نظيفة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وتُوج دي خيا مع مانشستر يونايتد بـ8 ألقاب جماعية؛ بواقع لقب واحد في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، ومثله في الدوري الأوروبي، وآخر في كأس الاتحاد الإنجليزي، ولقبين في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، و3 ألقاب في درع الاتحاد الإنجليزي "الدرع الخيرية سابقًا"، استنادًا أيضا إلى "ترانسفير ماركت".

شارك: