دي بروين يعود إلى الملاعب بتمريرة حاسمة جديدة

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-07 20:04
دي بروين يعود إلى الملاعب بعد غياب طويل (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بعد غياب استمر لأكثر من 5 أشهر بسبب الإصابة، البلجيكي كيفين دي بروين يعود إلى الملاعب، وكان ذلك خلال مباراة فريقه مانشستر سيتي أمام هادرسفيلد، لحساب الدور الثالث من مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي.

دي بروين يعود إلى الملاعب على طريقته، حيث وبعد دخوله بديلًا في الدقيقة (57)، بدلًا عن زميله جاك غريليش، نجح في صناعة هدف فريقه الخامس عند الدقيقة (74)، بعدما مرر كرة بالمقاس لمواطنه جيريمي دوكو، الذي لم يجد أي صعوبة في وضع الكرة داخل المرمى.

وتأهل مانشستر سيتي إلى الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي التي توج بلقبها في الموسم الماضي، إثر فوز سهل على ملعب الاتحاد بخماسية نظيفة، وذلك قبل أن أيام قليلة من العودة لمباريات البريميرليغ، حين يواجه نيوكاسل يوم الجمعة المقبل لحساب الجولة الحادية والعشرين.

شاهد.. دي بروين يعود إلى الملاعب في لقاء سيتي وهادرسفيلد

دي بروين يعود إلى الملاعب للمرة الأولى منذ يوم 11 أغسطس/ آب 2023، حين تعرض لإصابة في مواجهة بيرنلي لحساب الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث ضيع بعدها المشاركة في 28 مباراة بمختلف المسابقات، من بينها مباريات كأس العالم للأندية التي أقيمت في السعودية الشهر الماضي.

ودخل الدولي البلجيكي إلى أرض ملعب الاتحاد تحت تصفيقات جماهير فريقه، حيث رحب به الجميع في أجواء صاخبة، خاصة وأن اللاعب يعد من أبرز لاعبي فريقه في المواسم الماضية، حيث يجمع المحللون بأن مستوى سيتي تراجع هذا الموسم بسبب غياب صاحب الـ32 عامًا.

وخلال فترة غياب دي بروين عن الملاعب، اعتمد الإسباني بيب غوارديولا مدرب سيتي على الأرجنتيني جوليان ألفاريز في منصب صانع لعب، وهو الخيار الذي نجح فيه إلى حد بعيد، على الرغم من أن تأثير البلجيكي في المواسم الماضية كان أكثر مما حققه الدولي الأرجنتيني منذ انطلاق الموسم.

أرقام دي بروين رفقة مانشستر سيتي

يعد دي بروين من أفضل صانعي اللعب في العالم خلال السنوات القليلة الماضية على الأقل، حيث يمتلك معدل صناعة أهداف مرتفعًا، حيث صنع 153 هدفًا بقميص السيتي خلال 358 مباراة بمختلف المسابقات، بينما نجح في تسجيل 96 هدفًا، حسب مؤشرات موقع "ترانسفير ماركت".

دي بروين يعود إلى الملاعب هو أمر يريح غوارديولا كثيرًا، لما له من وزن في تشكيلة الفريق، علمًا أنه يرتبط بالسيتيسنز بعقد يمتد حتى 30 يونيو/ حزيران 2025، وهو الذي التحق بصفوفه في عام 2015، قادمًا إليه من نادي فولفسبورغ الألماني بصفقة بلغت قيمتها 76 مليون يورو.

شارك: