ديشامب: لا نقاط ضعف في منتخب إنجلترا وسنعدل خطتنا

2022-12-09 17:10
المدرب الفرنسي ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا في المؤتمر الصحفي قبل مباراة إنجلترا بربع نهائي كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شدّد المدرب الفرنسيّ ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، على أهمية التوازن بين الدفاع والهجوم من جانب فريقه، في مواجهة إنجلترا، بربع نهائي كأس العالم قطر 2022. 

ويواجه منتخب فرنسا نظيره منتخب إنجلترا، غدًا السبت 10 ديسمبر/ كانون الأول، على ملعب "البيت"، في المباراة التي تنطلق في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المُكرمة والدوحة، التاسعة بتوقيت القاهرة، في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022. 

وقال ديشامب في المؤتمر الصحفي عشية المباراة: "منتخب إنجلترا ليس لديه أيّ نقاط ضعف"، في إشارة إلى قوة الفريق الإنجليزي، الذي تأهل إلى دور الـ16 بمونديال قطر في صدارة المجموعة الثانية، قبل أن يهزم السنغال 3-0 في طريقه إلى ربع النهائي.

وأضاف ديشامب: "أنا أحب غاريث ساوثغيت كثيرًا، لقد التقينا في عدد من المناسبات، وتحدثنا عن عدة أشياء، أنا أحترمه كثيرًا، وأعتقد أنّ الكثيرين في بلده يحترمونه، إنه يتمتع بمسيرة رائعة، ومدرب جيد جدًا حقًا.. لقد حقق مع إنجلترا الكثير من النتائج الإيجابية للغاية على مرّ السنين، وأنا أحبه كثيرًا".

وزاد المدرب الفرنسي: "نحن سنخوض مواجهة حاسمة أمام إنجلترا غدًا، وسنلعب من أجل الفوز.. المنتخب الإنجليزي يُجيد استثمار الركلات الثابتة، وتغيير مجرى اللعب بشكل متميز، لذا علينا أن نلعب بشكل متوازن بين الدفاع والهجوم". 

وأردف ديشامب: "يجب على اللاعبين تقديم أفضل ما لديهم من أجل الفوز بالمباراة. المنتخب الإنجليزي متميز في عملية الانتقال التكتيكي، ويتعين علينا أنّ نُدخل بعض التعديلات الطفيفة في الخطة حسب أسلوب لعب الخصم". 

وبسؤاله "هل ستكون السرعة العامل الأساسي في هذه المباراة؟"، أجاب المدرب الفرنسي: "السرعة من العوامل الرئيسية للنجاح في المباراة وتسجيل الأهداف، عندما تركض بسرعة يكون لدىّ الخصم وقت أقل لتنظيم نفسه، حتى لو تضمن الأمر شيئًا آخر غير السرعة للتسجيل". 

وردًا على "هل يُمكن أنّ يُعاني البلوز بالاعتماد على مبابي فقط؟"، ردّ المدرب الفرنسي: "أنا مُتأكد من أنّ إنجلترا ستكون مستعدة لمواجهة كيليان، كما فعل خصومنا السابقون، لكن كيليان في وضع يسمح له بإحداث الفارق، وحتىّ في المباراة الأخيرة، التي لم يُظهر فيها أفضل مستوياته، كان حاسمًا". 

وواصل: "لكننا لا نعتمد على مبابي فقط، لدينا لاعبون آخرون يمكن أنّ يكونوا خطرين أيضًا، وذلك يساعدنا على عدم الاعتماد بشكل مفرط عليه (مبابي)، لكن كيليان هو كيليان، ولديه القدرة على إحداث الفارق". 

وختم ديشامب تصريحاته ردًا على تصريحات نويل لو غرايت، رئيس الاتحاد الفرنسي، والذي قال إنه سيتم تجديد عقد ديشامب حتىّ في حالة الإقصاء من ربع نهائي كأس العالم، وقال ديشامب في رده: "ما قاله الرئيس جميل جدًا، الآن أفكر فقط في ما ينتظرنا في ربع النهائي". 

شارك: