ديربي الغضب.. ميلان يواجه إنتر في صراع العمالقة

2021-11-07 08:43
أرشيفية- ميلان يستضيف إنتر في الأسبوع الـ 12 من عمر الموسم الجديد لبطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي (Getty)
Source
+ الخط -

يتأهب فريقا ميلان وإنتر ميلان لخوض مباراتهما المُنتظرة سهرة اليوم الأحد 7 نوفمبر/ تشرين الثاني، والمُزمع إقامتها على أرضية ملعب "سان سيرو"، ضمن منافسات الجولة الـ 12 من عمر الموسم الجديد لبطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.


وتحمل المباراة خصوصية كبيرة؛ بالنظر لقيمة الفريقين والتاريخ الطويل للمنافسة المحتدمة بينهما، إلى جانب وضعهما الراهن؛ مع احتلالهما المركزين الثاني والثالث على سلم ترتيب الدوري الإيطالي، وتظهر مباراة الأحد 7 نوفمبر كواحدة من مباريات يُنتظر أن تلعب دورا محوريا في تحديد صراع البطولة الإيطالية هذا الموسم 2021-22.


ويتقدم ميلان، ثاني الترتيب، بفارق 7 نقاط على إنتر الثالث، وإحصائيا، تُعد مباراة اليوم الأولى بين الفريقين التي يدخلها الروسونيري متقدما على منافسه بهذا الفارق من النقاط أو أكثر منذ نوفمبر 2016؛ أي منذ 5 مواسم كاملة، وفقا لإحصائية مثيرة أوردها موقع "فوتبول إيطاليا" الناطق بالإنجليزية.

وحقق ميلان الفوز في آخر 7 مباريات خاضها ببطولة الدوري الإيطالي، ليزاحم نابولي على الصدارة، وخلال الجولات الـ 11 الفائتة، بدا الفريق قادرا حقا على تقديم مستويات كبيرة بالشقين الهجومي والدفاعي.


وسجّل ميلان 25 هدفا خلال 11 مباراة خاضها ببطولة الدوري الإيطالي هذا الموسم، كثاني أقوى خطوط الهجوم بين جميع فرق البطولة، خلف إنتر (28) الذي يحتل المركز الثالث في ترتيب أفضل خطوط الدفاع؛ باستقباله 12 هدفا، متساويا مع روما وتورينو، ومُتخلفا بفارق هدفين عن ميلان (10) صاحب ثاني أفضل خطوط الدفاع.


ويبدو ميلان مُرشحا مقارنة بمنافسه لتحقيق الفوز في مباراة الأحد 7 نوفمبر، ومع ذلك، لا يمكن تجاهل إنتر وما يملكه من حظوظ للظفر بالمواجهة وحصد النقاط الثلاث.


وعاش إنتر تغييرات يمكن وصفها بالجذرية خلال الأشهر القليلة الماضية، لكن الفريق تمكن من الاحتفاظ بمكانته كأحد الأرقام الصعبة في كرة القدم الإيطالية، مستفيدا من قائمته المُدججة باللاعبين المميزين ومرونة مدربه الجديد سيموني إنزاغي.


وتعاقد إنتر ميلان مع إنزاغي لخلافة أنطونيو كونتي، والذي غادر قلعة الأفاعي في أعقاب التتويج ببطولة الدوري الإيطالي الموسم الماضي، قبل أن يوافق على تدريب توتنهام هوتسبير الإنجليزي قبل أيام.


واحتاج إنزاغي إلى بعض الوقت للتأقلم على أجواء إنتر، ومؤخرا، بدا الفريق حامل لقب الدوري الإيطالي جاهزا لإعادة مستوياته المميزة بالموسم الماضي على الصعيد المحلي، كما أظهر تطورا أوروبيا لافتا؛ مع قطعه خطوات كبيرة من أجل التأهل عن مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا.


ويملك إنتر تشكيلة تزخر بلاعبين مميزين في مختلف مراكز الملعب، وحسب تقارير، فإن لاعب الوسط التركي هاكان تشالهان أوغلو سيمثل حلقة الوصل الرئيسية بالمنظومة الهجومية للفريق في مباراته المُرتقبة ضد ميلان.


وفضّل تشالهان أوغلو عدم التجديد مع ناديه السابق ميلان، قبل أن يؤمن انتقالا مجانيا إلى إنتر ميلان هذا الصيف، وتُعد مباراة اليوم الأولى للدولي التركي في ديربي الغضب منذ رحيله الصاخب عن قلعة الميلانيللو.


هذا، ومن المُقرر أن تنطلق مباراة الديربي بين ميلان وإنتر ميلان، والتي وصفتها يومية "توتو سبورت" الإيطالية بمصطلح "ديربي العمالقة"، في تمام الساعة التاسعة إلا ربع من مساء الأحد 7 نوفمبر بالتوقيت المحلي للعاصمة الإيطالية روما (الحادية عشرة إلا ربع مساءً بتوقيت مكة المُكرمة)، على أن تدار بواسطة حكم الساحة الإيطالي دانييلي دوفيري.


5 إحصائيات لافتة في تاريخ ديربي الغضب بين ميلان وإنتر ميلان

  • يُعد إنتر ميلان الفريق الأكثر تسجيلا للأهداف في شباك ميلان ببطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي (246 هدفا في 174 مباراة)، والفريق الأكثر فوزا على الروسونيري في تاريخ المسابقة (67 مباراة، بالتساوي مع يوفنتوس).
  • حقق إنتر ميلان الفوز في 5 من آخر 6 مباريات خاضها ضد ميلان ببطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي؛ مسجلا 14 هدفا مقابل 6 أهداف مُنيت بها شباكه.
  • خسر ميلان آخر 3 مباريات استضاف فيها إنتر ببطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي، ولم يسبق للفريق الأحمر والأسود أن هُزم على أرضية ميدانه من النيراتزوري في سلسلة أطول منذ ثلاثينيات القرن الماضي.
  • لم يتعرض أي لاعب للطرد خلال آخر 15 مباراة جمعت فريقي ميلان وإنتر ميلان ببطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي، بعد 11 مباراة بين الفريقين شهدت طرد 11 لاعبا.
  • سجل السويدي زلاتان إبراهيموفيتش 6 أهداف بقميص ميلان في شباك إنتر ميلان بمنافسات دوري الدرجة الأولى الإيطالي، محتلا المركز الرابع على سلم ترتيب هدافي الروسونيري بمباريات ديربي الغضب في المسابقة المحلية، خلف كل من غونار نوردال (11 هدفا) وأندري شيفتشينكو (8) وخوسيه ألتافيني (7).


التشكيل المُتوقع لديربي الغضب بين ميلان وإنتر ميلان وفقا لشبكة "Sofa Score" العالمية


التشكيل المُتوقع لميلان (4-2-3-1): تشيبريان تاتاروشانو؛ دافيد كالابريا، فيكايو توموري، سيمون كيير، بيير كالولو؛ ساندرو تونالي، فرانك كيسي؛ أليكسس سايليمايكرس، براهيم دياز، رافائيل لياو؛ زلاتان إبراهيموفيتش.


التشكيل المُتوقع لإنتر ميلان (3-5-2): سمير هاندانوفيتش؛ ميلان سكرينيار، ستيفن دي فري، أليساندرو باستوني؛ ماتيو دارميان، نيكولو باريلا، مارسيلو بروزوفيتش، هاكان تشالهان أوغلو، إيفان بيريسيتش؛ إدين دجيكو، لاوتارو مارتينيز.

القناة الناقلة لمباراة ميلان وإنتر ميلان في بطولة الدوري الإيطالي

ستُبث مباراة ميلان وإنتر ميلان في منطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا رقميا عبر القناة الرسمية لبطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي بمنصة "يوتيوب" الشهيرة، وذلك بصوت المعلق السعودي فهد العتيبي.

شارك: