ديربي الجزائر بين الاتحاد والمولودية يشتعل قبل الأوان 

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-14 21:13
من مواجهة سابقة بين الاتحاد والمولودية بالدوري الجزائري (Lecourrier-dalgerie.com)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعيش الكرة الجزائرية المحلية هذا الموسم انتعاشًا كبيرًا على مستوى المتابعة والاهتمام الجماهيري من جانب عشاق مختلف الأندية المحترفة في الدوري الجزائري

وعاد الشارع الرياضي الجزائري للحديث عن أبرز المرشحين للتتويج بلقب هذا الموسم بعد الانطلاقة القوية لمولودية الجزائر الذي حقق 8 انتصارات من أصل 9 ممكنة جعلته يتصدر الترتيب بـ 24 نقطة، كما ينتظر الجميع عودة شباب بلوزداد حامل اللقب أربع مرات متتالية في السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى الحديث عن اتحاد العاصمة الذي يقدم مردودًا طيبًا في كأس الكونفيدرالية. 

رغم أن الدوري الجزائري يشهد العديد من التأجيلات في مبارياته بسبب مشاركة شباب بلوزداد واتحاد العاصمة في المنافسات القارية، ممّا حتم على مسؤولي الرابطة تأجيل مبارياتهما التي وصلت ثلاثًا لكل فريق. 

ولعب المتصدر مولودية الجزائر تسع مباريات كاملة حقق فيها 8 انتصارات، كان آخرها على الوصيف السابق نادي بارادو على ملعب 5 يوليو بهدفٍ دون رد (1-0) حمل توقيع المدافع أيوب عبد اللاوي. 

ومن المنتظر أن يتم استيفاء روزنامة الدوري الجزائري في الأيام القادمة، بإجراء المباريات المتأخرة وذلك قبل عدة جولات من نهاية مرحلة الذهاب التي يؤول فيها مصير مولودية الجزائر إلى تتويجه بلقب بطل الشتاء. 

وتسجل جماهير مولودية الجزائر حضورًا قياسيًّا هذا الموسم خلال مباريات فريقها التي خاضها على ملعب 5 يوليو، إذ يتجاوز الحضور الجماهيري بعد كل مباراة 60 ألف مشجع، ناهيك عن التنقلات الكبيرة التي تقوم بها خارج العاصمة لمساندة رفاق هداف البطولة يوسف بلايلي. 

ديربيات مثيرة 

يُعرَف الدوري الجزائري بكثرة الديربيات فيه، إذ يشهد كل موسم إثارةً كبيرةً بلقاءات مختلف الأندية ببعضها البعض على غرار ديربي الغرب بين أولمبي شلف ومولودية وهران، أو ديربي الشرق بين شباب قسنطينة ووفاق سطيف، أو ديربي الجنوب بين اتحاد بسكرة وشبيبة الساورة، بالإضافة إلى الديربيات العاصمية العديدة، التي تتصدر المشهد دائمًا بين أندية اتحاد العاصمة ومولودية الجزائر وشباب بلوزداد وبدرجة أقل نادي بارادو.

وتشد الديربيات الجزائرية الأنظار في كل مرة بفضل إبداعات الجماهير على المدرجات والتيفوهات الجميلة التي تزين الملاعب قبل كل مباراة بين هذه الأندية. 

ومن بين أكثر الديربيات حضورًا للجماهير كل موسم، يتصدر الديربي العاصمي بين الاتحاد والمولودية المشهد، خاصةً عندما يكون أداء الفريقين مُرضيًا للجماهير. 

ومِن أبرز ما يميز هذه المباراة بين الجارين -رغم أهميتها الكبيرة- هي الروح الرياضية الكبيرة بين عشاق الناديين، فتجد الجماهير يجلسون مع بعضهم بعضًا دون أي مشكلات.

ورسّمت الرابطة الجزائرية المحترفة لكرة القدم لقاء الديربي العاصمي يوم الـ 25 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، حيث سيلعب الفريقان مباراة الذهاب لحساب الجولة 11، وسيخوض اتحاد العاصمة قبلها مواجهة في كأس الكونفيدرالية ضد فيوتشر المصري. 

وانتهت آخر مواجهة بين الاتحاد والمولودية بفوز الفريق الأحمر والأسود بثنائية دون رد (2-0) في مباراة قدّم فيها بطل كاس الكونفيدرالية مستوى كبيرًا جعل الفريق يفوز بالأداء والنتيجة على ملعب نيلسون مانديلا.  

حمّى الديربي ترتفع

تشهد الصفحات الفيسبوكية المختلفة المُسانِدة لفريقي اتحاد العاصمة ومولودية الجزائر غليانًا شديدًا وتراشقًا بالكلمات المُختلَقة التي تُمجّد كل فريق، وتحاول تشويه صورة الفريق الآخر بصورة رياضية. 

رغم أن الديربي العاصمي لا يزال بعيدًا، فإن وضعية الفريقين جعلت حمّى المباراة ترتفع، والجميع يترقب هذا الموعد المهم.

جماهير المولودية والاتحاد
لوحات فنية رسمتها جماهير الاتحاد والمولودية في ديربي سابق بين الفريقين بالدوري الجزائري

ويتحدث الجميع عن هذه المباراة التي مادامت تصنع الحدث على المدرجات بتيفوهاتها الجميلة من صُنع جماهير الفريقين. وما يزيد الأمر إثارةً هذه المرة هو عودة جمهور المولودية إلى المدرجات بعد عودة فريقه إلى درب النتائج الإيجابية، في المقابل نرى جمهور الاتحاد منتشيًا باللقبين الأفريقيين اللذين توج بهما نهاية الموسم.

وبغض النظر عن تلك البداية الصعبة لأبناء سوسطارة في البطولة والتي جعلته في مراتب متأخرة مع ثلاث مباريات مؤجلة، فإن الانتصارات التي حققها الفريق في الكونفيدرالية حثّت عشاق الفريق ليثقوا بلاعبيهم وبقدرتهم على الفوز بهذه المباراة المهمة. 

"يا بلعيد مولودية" 

انتشر في الفترة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه لاعبو الاتحاد، منهم القائد زين الدين بلعيد، بعد نهاية مباراة الجولة الثالثة من كأس الكونفيدرالية بفوز الاتحاد على فيوتشر المصري، ومن خلال الفيديو ظهر مشجع من الاتحاد وهو يطالب قائد الفريق بالفوز على مولودية الجزائر. 

بيد أن الاتحاد سيلعب مباراتين قبل مواجهة الغريم مولودية الجزائر، إلا أن جماهير الفريق يركزون بشكل كبير على مباراة الديربي ضد المولودية التي تُعتبَر أهم لقاء لهم في الموسم. 

"بهذا الأداء لن تفوز على الاتحاد" 

في المقابل، ظهرت جماهير مولودية الجزائر بعد نهاية مباراة فريقها ضد نادي بارادو في الجولة التاسعة في بعض التصريحات وهي غاضبة من أداء الفريق قي ذلك اللقاء، وفي تصريح لأحد المشجعين المخضرمين قال: "بهذا الأداء لن تستطيع الفوز على اتحاد العاصمة". 

وهذا ما يؤكد أيضًا أن الفوز في لقاء الديربي أمام اتحاد العاصمة مهم جدًا لجمهور مولودية الجزائر حتى مع تصدره البطولة والفوز في ثماني مباريات منذ بداية الموسم. 

شارك: