"بائع بيتزا سابق" يتجه للمشاركة مع منتخب الجزائر في "الكان"

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-13 18:36
أرشيفية - نجوم منتخب الجزائر لكرة القدم (Facebook/FAF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فجر الدولي الجزائري، كيفين قيتون، لاعب نادي ميتز الفرنسي، مفاجأة من العيار الثقيل، عندما كشف أنه كان يعمل بائعًا للبيتزا خلال فترة تتويج منتخب الجزائر بلقب كأس أمم أفريقيا 2019 في مصر، وذلك في ثاني فوز لـ"محاربي الصحراء" بلقب هذه المسابقة.

وخاض قيتون (27 عامًا) 4 مباريات دولية مع المنتخب الجزائري، الذي انضم إليه لأول مرة في العام الحالي فقط، وتحديدًا بتاريخ 27 مارس/ آذار 2023.

وقال قيتون في تصريح نقله موقع "la gazette du fennec" الجزائري الناطق بالفرنسية: "في ذلك الوقت (عام 2019)، كنت ألعب في نادي لا لوفيير في بلجيكا، وكانت لدينا دفعات متأخرة في الرواتب، وعملت في توصيل البيتزا للتعويض".

وأضاف لاعب "الخضر": "مساء النهائي بين الجزائر والسنغال تركت عملي لمشاهدة المباراة، ثم خرجت للاحتفال"، واختتم قيتون كلامه ساخرًا: "إذا فزنا بكأس أمم أفريقيا 2023، فسنذهب جميعًا لتناول البيتزا معًا والاحتفال".

أرقام قيتون مع مينز

وخاض المدافع الأيمن لمنتخب الجزائر 13 مباراة في الدوري الفرنسي هذا الموسم مع نادي ميتز، وتمكن من تسجيل هدف واحد، وتقديم تمريرتين حاسمتين.

وانضم الدولي الجزائري إلى صفوف ميتز الصيف الماضي قادمًا من باستيا، في صفقة بلغت قيمتها 2.5 مليون أورو، حسب موقع "ترانسيفر ماركت" المتخصص في سوق الانتقالات.

ويلعب قيتون في الأصل كمدافع أيمن، ولكن مدرب ميتز وظفه هذا الموسم في 6 مباريات من أصل 11 ضمن الدوري كجناح أيمن، في حين أنه خاض الخمس مباريات المتبقية في مركزه الأصلي.

بديل عطال في منتخب الجزائر

ينتظر أن يتلقى كيفين غيتون المدافع الأيمن لنادي ميتز دعوة جمال بلماضي مدرب الخضر، للمشاركة في كأس أمم أفريقيا 2023، المقررة إقامتها مطلع العام القادم في كوت ديفوار.

ويتوقع أن يكون قيتون بديلًا لزميله في المنتخب الجزائري، يوسف عطال، في الجهة اليمنى من الدفاع، وذلك رغم معاناة عطال من نقص المنافسة بسبب استبعاده من ناديه نيس الفرنسي، إلى إشعار لاحق في الفترة الأخيرة.

وفي حال استدعائه، سيشارك قيتون لأول مرة في كأس أمم أفريقيا مع منتخب الجزائر، الذي سيخوض فعالياته ضمن المجموعة الرابعة، رفقة منتخبات أنغولا وبوركينا فاسو وموريتانيا، وذلك في المباريات التي ستجرى بملعب "السلام" بمدينة بواكي الإيفوارية.

شارك: