ديباي يهز شباك أمريكا ويبلغ رقما دوليًا مميزًا

2022-12-03 19:38
من احتفال الهولندي ممفيس ديباي بهدفه في مباراة هولندا وأمريكا بنهائيات كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

افتتح ممفيس ديباي التسجيل لمنتخب بلاده هولندا في مرمى المنتخب الأمريكي، في مواجهة المنتخبين على ملعب "خليفة الدولي"، برسم دور الـ16 من بطولة كأس العالم قطر 2022.

وتمكن ديباي من تسجيل هدف التقدم لهولندا في مرمى أمريكا عند الدقيقة العاشرة من عمر المواجهة، عبر تسديدة أرضية قوية من داخل منطقة الجزاء، مستغلا تمريرة حاسمة من زميله دينزل دومفريس، عقب جملة فنية جماعية منسقة.

وبهذا الهدف، وصل مهاجم برشلونة الإسباني إلى هدفه الـ43 بقميص منتخب "الطواحين" في مباراته الدولية رقم 84، ليصبح ثاني أفضل هداف في تاريخ المنتخب الهولندي، خلف مواطنه روبن فان بيرسي صاحب الـ50 هدفا دوليا.

وتجاوز ديباي مواطنه كلاس يان هونتيلار، الذي يملك في رصيده 42 هدفا بقميص هولندا، وحسب مراقبين، فإن ديباي (28 عامًا) يملك فرصة كبيرة بالفعل لتخطي فان بيرسي في ريادة هدافي المنتخب الهولندي.

ويُعد هدف ديباي في شباك الولايات المتحدة، اليوم السبت، الأول لمهاجم برشلونة في نهائيات كأس العالم 2022، والثالث له في تاريخ مشاركاته بالمونديال، بعدما أحرز هدفين في مرمى كل من أستراليا وتشيلي خلال دور المجموعات لنهائيات كأس العالم البرازيل 2014.

شارك: