دوري نجوم إكسبو | السد لتعزيز صدارته وقمة بين العربي والريان

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-29 12:02
فريق السد يسعى لتعزيز صدارته لبطولة دوري نجوم إكسبو القطري (facebook/saddsc)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

يسعى فريق السد، متصدر دوري نجوم إكسبو القطري، لاستعادة نغمة الانتصارات، عندما يستضيف قطر غدًا الجمعة، وذلك في المرحلة الـ15 من عمر البطولة، والتي تشهد أيضًا قمة كلاسيكية بين فريقَي العربي والريان.

السد لتعزيز صدارته في دوري نجوم إكسبو

وفي المباراة الأولى بهذه الجولة من دوري نجوم إكسبو القطري، يسعى "الزعيم" المتصدر برصيد 32 نقطة للعودة إلى المسار الصحيح، عقب تعادله من دون أهداف (0-0) مع الوكرة، في المرحلة الماضية.

وفرّط فريق المدرب وسام رزق في فوز بدا في المتناول، عندما أهدر أفضل لاعب في النسخة الأخيرة من بطولة كأس آسيا، أكرم عفيف، ركلة جزاء، ناهيك عن عدم استثمار الفريق السداوي النقص في صفوف الوكرة، بعد طرد الحارس سعود الخاطر في الدقيقة الـ76.

وسيتعيّن على نادي قطر -التاسع برصيد 13 نقطة- الظهور بصورة مختلفة، عن المواجهة السابقة، التي تعادل فيها مع أم صلال 1-1، وذلك في حال أراد الفريق الخروج بنتيجة إيجابية.

قمة كلاسيكية بين العربي والريان

ومن المُقرر أن تُقام يوم السبت مواجهة تقليدية بين العربي والريان، في مسعى مشترك للانتصار، في ظل خصوصية كبيرة تحظى بها مباريات الفريقين.

وفاز الريان على الشمال 2-1 في المرحلة الماضية، ليسجل انتصاره الثاني تواليًا، والأول بعد فترة التوقف الطويلة بسبب كأس آسيا 2024، رافعًا رصيده إلى 25 نقطة في المركز الرابع بجدول ترتيب دوري نجوم إكسبو.

وقال مدرب الريان، البرتغالي ليونادرو جارديم، إن فريقه "كسب دفعة معنوية كبيرة قبل مواجهة العربي، خصوصًا في ظل الأداء الجيد والنتيجة المستحقة أمام الشمال".

وتابع جارديم: "الحذر من فرط الثقة.. الأهم في هذا التوقيت، هو الاستمرار في تقديم المستوى المطلوب وحصد النقاط الكاملة، رغم صعوبة المهمة أمام منافس قوي مثل العربي".

في المقابل، عاد العربي -حامل لقب كأس أمير دولة قطر في الموسم الماضي 2022-23- من بعيد أمام الدحيل بعد تأخره 0-2، ليفرض التعادل 2-2، ويرفع رصيده إلى 18 في المركز الخامس.

حامل اللقب لوقف نزيف النقاط

وفي مواجهة أخرى لا تقل أهمية يوم السبت أيضًا، يلتقي الدحيل -حامل اللقب- مع الغرافة؛ حيث يبحث كلا الفريقين عن تصحيح الأوضاع.

وسقط الغرافة بشكل مفاجئ أمام الأهلي 1-2، بعدما كان متقدمًا (1-0) حتى الوقت بدل الضائع، ليتجمد رصيد "الفهود" عند 27 نقطة في المركز الثالث.

من ناحيته، واصل الدحيل (السادس بـ18 نقطة) نتائجه السلبية، في سلسلة من 4 مباريات لم يذق خلالها طعم الفوز (3 هزائم وتعادل واحد)، حين فرّط بفوز كان في متناوله أمام العربي، مكتفيًا بالتعادل 2-2.

وعبّر الفرنسي كريستوف غالتييه، مدرب الدحيل، عن غضبه من النتيجة، مُتهمًا لاعبيه بالتقاعس. وقال المدير الفني السابق لباريس سان جيرمان: "قدّمنا شوطًا أول رائعًا، ثم واصلنا العمل في الشوط الثاني، واستطعنا أن نحرز هدفين، لكني أشعر بالغضب من اللاعبين الذين شعروا بأن المهمة أنجزت، وأن النتيجة باتت مضمونة، ما سبب عودة العربي".

وأردف غالتييه: "سبق أن ارتكبنا الخطأ نفسه من قبل، وعلينا أن نتعلم من تلك الأخطاء، وألّا نكررها".

الوكرة يطمح لاستعادة نغمة الفوز

ويتطلع الوكرة -صاحب المركز الثاني برصيد 28 نقطة- لاستعادة نغمة الفوز، عندما يواجه فريق المرخية، اليوم الخميس، في افتتاح منافسات الجولة.

ويسعى فريق المدرب الإسباني خوسيه مورسيا، بديل مواطنه ماركيز لوبيز الذي وقع عقدًا طويلًا مع منتخب قطر، لطي صفحة التعادل السلبي (0-0) مع السد في المرحلة الماضية.

في المقابل، يعيش المرخية أوضاعًا صعبة، بعدما تعرض لخسارة جديدة، أمام معيذر 0-2، ليصبح قريبًا من الهبوط المباشر، مع احتلاله المركز الأخير في جدول الترتيب، برصيد 4 نقاط فقط.

صراع الهبوط مشتعل

وفي صراع المراكز المتأخرة، يلتقي معيذر -صاحب المركز الـ11 (قبل الأخير) برصيد 9 نقاط- مع الشمال العاشر (11 نقطة)، في مواجهة يسعى طرفاها للهروب من شبح الهبوط.

ويأمل معيذر في النسج على منوال الفوز للمباراة السابقة بعدما تفوق على المرخية 2-0. في حين سيحاول الشمال تعويض خسارته أمام الريان 1-2.

ويبحث الأهلي -صاحب المركز الثامن برصيد 15 نقطة- عن مواصلة الانتصارات، عندما يلاقي أم صلال السابع بـ16 نقطة.

وحقق الأهلي انتصارًا ثمينًا على الغرافة (2-1)، ليكسب دفعة معنوية كبيرة، رغم هاجس الإصابات التي تعرض لها بعض لاعبي الفريق الأساسيين، يتقدمهم المهاجمان الأردني يزن النعيمات والتونسي نعيم السليتي.

ويأمل أم صلال في الظهور بصورة أفضل من تلك التي كان عليها خلال التعادل مع نادي قطر 1-1؛ حيث بدأ الفريق المباراة بطريقة مثالية قبل أن يتراجع بشكل واضح.

شارك: