دوري روشن | الهلال ينجو من فخ الشباب والنصر يصعق الطائي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-31 00:35
من قمة الهلال والشباب في الجولة 25 من دوري روشن السعودي (X/SPL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق نادي الهلال فوزًا صعبًا أمام جاره الشباب بنتيجة (4-3) في الديربي الذي جمع بينهما، اليوم السبت، لحساب الجولة 25 من دوري روشن السعودي.

وبتسجيله لهذا الانتصار المعقد في الديربي، واصل "الزعيم" تحطيم الأرقام القياسية، وحقق انتصاره 30 على التوالي ضمن جميع المسابقات.

وتمكن الهلال متصدر دوري روشن أيضًا من تحطيم رقم جديد بعد فوزه هذا ضد "الليث" الأبيض"، حيث وصل إلى هدفه الـ76 في 25 مباراة لعبها ضمن دوري روشن السعودي خلال الموسم الحالي 22023-2024، ليحطم بذلك رقم القياسي المسجل موسم 2019-2020 بتسجيله 74 هدفًا في جميع مباريات المسابقة حينها.

الهلال يتفادى فخ الشباب في دوري روشن السعودي 

وفاز الهلال بصعوبة على جاره الهلال الشباب في اللقاء الذي أُقيم بينهما بملعب "مدينة الأمير فيصل بن فهد" الرياضية.

وتمكن "الليث الأبيض" من أخذ الأفضلية في اللقاء، بهدفٍ سجله لاعبه مصعب الجوير في الدقيقة (3)، ولكن "الزعيم" استطاع قلب الطاولة على جاره، ونجح في تسجيل أربعة أهداف متتالية، والبداية بركلة الجزاء التي سجلها ألكسندر ميتروفيتش في الدقيقة (20)، ليعود نفس اللاعب ويسجل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة (27).

وتكفل سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش بتسجيل الهدف الثالث للهلال في الدقيقة (42)، ثم عمّق سالم الدوسري فارق الأهداف لناديه بهدف رابع في الدقيقة (57).

ونجا الهلال من فخ جاره الشباب الذي تمكن من تسجيل هدفين بجهود حسين خالد الصبياني ورومان سايس في الدقيقتين (64) و(79) على التوالي، وسعى لتسجيل هدف التعادل في الدقائق الأخيرة من المباراة، وكاد أن يحقق ذلك لولا ارتطام كرة أحد لاعبيه بالعارضة في الدقيقة (89).

وبهذا الفوز الصعب، عزز الهلال صدارته لدوري روشن برصيد 71 نقطة، بينما بات الشباب بخسارته هذه في المرتبة 11 بـ 28 نقطة.

رونالدو يقود النصر للفوز على الطائي 

وقاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ناديه النصر للفوز على الطائي بنتيجة (5-1) بعد تسجيله ثلاثية كاملة في اللقاء.

وسجل هدف "العالمي" الأول لاعبه أوتافيو في الدقيقة (20)، ولكن الطائي تمكن من تعديل النتيجة عن طريق فيرجيل ميسيدن في الدقيقة (22)، وذلك قبل أن يطرد ميسيدن نفسه من أرضية الملعب في الدقيقة (36)، وهو الطرد الذي استغله النصر لإمطار شباك منافسه والفوز عليه.

وبدأ مهرجان النصر التهديفي بهدف عبد الرحمن غريب في الدقيقة (45+7)، ليسجل بعدها زميله رونالدو ثلاثية "هاتريك" في الدقائق (64) و(67) و(87) على التوالي.

وعزز رونالدو صدارته لجدول ترتيب هدافي الدوري السعودي بـ 26 هدفا عن طريق هذا "الهاتريك"، فيما رفع فريقه النصر رصيده من النقاط إلى 59 نقطة في المركز الثاني للمسابقة، بينما يحتل الطائي المركز 16 بـ 22 نقطة ضمن منطقة الفرق المهددة بالهبوط.

وفي مباراتين أخريين أقيمتا، يوم السبت، ضمن الجولة 25 من دوري روشن السعودي، عاد الفتح بالفوز من ملعب مضيفه الوحدة بنتيجة (3-2)، بينما تعادل الرياض ضد ضيفه أبها بنتيجة (1-1).

شارك: