دوري الدرجة الأولى الليبي يشهد رقمًا تاريخيًا للاعبي فلسطين

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-11 19:47
حضور لافت للاعب الفلسطيني في دوري الدرجة الأولى الليبي (Facebook/ PFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد سوق الانتقالات الشتوية لأندية دوري الدرجة الأولى الليبي للموسم الرياضي الحالي 2023-24، والتي أُغلقت رسميًا نهاية مارس/ آذار الماضي، رقمًا تاريخيًا غير مسبوق بالمرة في سجلات المسابقة.

أندية دوري الدرجة الأولى الليبي عززت صفوف فرقها بالتعاقد مع لاعبين من فلسطين بعد قرار اتحاد الكرة المحلي في 26 يناير/ كانون الثاني الماضي، والذي يسمح للأندية الليبية في الدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى بالتعاقد مع لاعبين من حاملي الجنسية الفلسطينية واعتبارهم لاعبين محليين بدءًا من مرحلة الإياب للموسم الحالي مراعاة الأوضاع الصعبة في البلد الشقيق.

27 لاعبًا فلسطينيًا في دوري الدرجة الأولى الليبي

تحركت أندية دوري الدرجة الأولى الليبي بعد نهاية مرحلة الذهاب لتعزيز صفوفها؛ إذ أعلنت عن التعاقد رسميًا مع 27 لاعبًا فلسطينيًا، ضمن مساعيها لتحقيق حلم الصعود للدوري الممتاز، حيث تعاقد الخليج أجدابيا مع سامح مراعبة ورامي مسالمة، كما تعاقد وفاق أجدابيا مع محمد يامين وإبراهيم أبو عمير، وضم البرانس أحمد قطميش وطارق أبو غنيمة.

وتعاقد الشموع مع  جوناثان سوريا وكاميلو سالدانيا، وضم خليج سرت أحمد الطويل وبشار الشوبكي، وأعلن نادي الوحدة ميزران عن تعاقده مع عمر صندوقة ومحمد خروب وعزز الأندلس صفوفه بالتعاقد مع حازم عبد الله حمادة الجعبري، وضم النصر زليتن محمد عبيد ومحمد الجعبري.

وتعاقد البروق مع مهدي عيسى ووليد قنبر، في حين ضم نادي أطلس قيس طه وحمزة عيسى، وتعاقد المهدية مع اللاعب معاذ برهوش وضم نادي البراق لاعب هلال القدس شاهر داوود، وعزز الأهلي المصراتي صفوفه بفادي قطميش وتعاقد النجمة مع خالد دادر وضم شباب الجبل توفيق البيك، وتعاقد بنغازي الجديدة مع رشيد شواهنة، وضم نادي رفيق قاسم عبيد .

55 ناديًا يتنافسون علي بطاقتين للصعود للممتاز!

حدد الاتحاد الليبي لكرة القدم الخامس عشر من أبريل الحالي، موعدًا لانطلاق مرحلة إياب الدوري والتي تشهد عددًا قياسيًا للأندية بمشاركة 55 فريقًا موزعين على 6 مجموعات، بحيث يتأهل أوائل المجموعات الستة لخوض تصفيات سداسي الصعود والذي يتأهل من خلاله فريقان لبطولة الدوري الليبي الممتاز للموسم الكروي الجديد 2024-25.

شارك: