دوري الأمم الأوروبية.. البرتغال تقتنص الصدارة من إسبانيا

2022-09-25 02:46
لقطة من احتفال لاعبي البرتغال في مباراة التشيك (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاز منتخب البرتغال بقيادة نجمه الأول كريستيانو رونالدو، اليوم السبت، على منتخب التشيك بنتيجة 4-0، بملعب "فورينا أرينا" بمدينة براغ، في الجولة الخامسة من المجموعة الثانية من دوري الأمم الأوروبية.

وجاءت رباعية البرتغال عبر ديوغو دالوت في مناسبتين 33 و52، وبرونو فيرنانديز في الدقيقة 45+2، ودييغو جوتا في الدقيقة 82 بعد تمريرة من رونالدو.

وشهدت المواجهة تعرض رونالدو لإصابة قوية عند الدقيقة 13 من الشوط الأول؛ إذ اصطدم بحارس التشيك توماس فاسيليك، ونزفت الدماء من أنفه قبل أن يتلقى العلاج ويستأنف المباراة.

كانت ليلة رائعة ..نلتقي في براغا

وفي المباراة الثانية من المجموعة نفسها، فاز المنتخب السويسري على مضيفه إسبانيا بنتيجة 2-1، في المواجهة التي جمعتهما بملعب "لا روماريدا" بمدينة سرقسطة.

ومنح المدافع مانويل أكانجي التقدم لسويسرا في الدقيقة (21)، لكن جوردي ألبا أدرك التعادل لإسبانيا في الدقيقة (55) إثر تمريرة حاسمة من ماركو أسينسيو، قبل أن يخطف بريل إيمبولو الهدف الثاني لسويسرا في الدقيقة (58).

بنهاية هذه الجولة، اقتنص المنتخب البرتغالي صدارة المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، بينما تراجع المنتخب الإسباني إلى المركز الثاني بعد أن تجمد رصيده عند 8 نقاط، فيما رفع المنتخب السويسري رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث مقابل 4 نقاط للتشيك في المركز الأخير.

ويستقبل البرتغال منتخب إسبانيا في الجولة السادسة والأخيرة يوم الثلاثاء 27 سبتمبر/ أيلول، في مواجهة حسم الصدارة، في حين تلاقي سويسرا منتخب التشيك بمدينة سانت غالين في اليوم ذاته.

أوكرانيا تدك شباك أرمينيا بخماسية وصربيا تطيح بالسويد

وفي مباريات المستوى الثاني بالبطولة، دك المنتخب الأوكراني شباك مضيفه الأرميني بخماسية نظيفة، لحساب المجموعة الأولى، في حين فاز منتخب اسكتلندا على حساب إيرلندا بنتيجة 2-1 ليحافظ على صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة مقابل 10 لأوكرانيا.

وحقق منتخب سلوفينيا فوزه الأول في المجموعة الرابعة على حساب النرويج بقيادة نجم مانشستر سيتي إيرلينغ هالاند، بنتيجة 2-1، في حين فاز المنتخب الصربي بنتيجة 4-1 على حساب المنتخب السويدي لحساب المجموعة ذاتها، التي حافظ فيها النرويج على الصدارة رغم الخسارة.

وفي المجموعة الثانية حافظ فريق الكيان المحتلّ على الصدارة عقب فوزه على منتخب ألبانيا بنتيجة 2-1، في حين لم تجر مباراة أيسلندا وروسيا؛ بسبب العقوبة المفروضة على روسيا من طرف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

اليونان تحافظ على صدارة المجموعة الثانية في المستوى الثالث

وفي منافسات المستوى الثالث، حافظ المنتخب اليوناني على صدارة المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة، رغم الخسارة أمام قبرص بنتيجة 1-0، في حين فاز منتخب إيرلندا الشمالية على منتخب كوسوفو بنتيجة 2-1 لحساب المجموعة ذاتها.

شارك: