إيطاليا تتخطى إنجلترا وألمانيا تسقط أمام المجر بدوري الأمم

2022-09-24 01:38
احتفال الإيطالي راسبادوري بهدفه في شباك إنجلترا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاز منتخب إيطاليا على نظيره منتخب إنجلترا بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين، مساء يوم الجمعة، على ملعب "سان سيرو"، بالجولة الخامسة لمباريات دور المجموعات من مسابقة دوري الأمم الأوروبية.

وكادت إيطاليا أن تُسجل الهدف الأول في الدقيقة الخامسة من عمر الشوط الأول، بعد هجمة خطيرة؛ حيث وصلت الكرة من ديماركو إلى داخل منطقة الجزاء، لتصل إلى سكاماكا وسددها برأسه بطريقة قوية، ولكن الحارس نيك بوب تصدى بشكل رائع.

وفي الدقيقة 12 من عمر الشوط الأول، سنحت فرصة هجومية لصالح الأسود الثلاثة؛ إذ وجّه هاري ماغواير كرة برأسه من داخل منطقة الجزاء، ولكن دوناروما تصدى لها.وسدد هاري كين أيضا الكرة بطريقة قوية، في الدقيقة 42، من على حدود منطقة الجزاء ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى دوناروما.

راسبادوري يُكرّس عقدة إيطاليا لإنجلترا

وحصل لاعب إيطاليا ليوناردو بونوتشي، في الدقيقة 48، على بطاقة صفراء نتيجة تدخله القوي على رحيم ستيرلينغ على حدود منطقة الجزاء.وشهدت الدقيقة 64 تبديلين لصالح منتخب إيطاليا، بخروج سكاماكا ونزول غنونتو، وخروج باريلا ونزول بوبيغا.

ونجح راسبادوري في كسر رتابة التعادل السلبي، بعدما سجل هدف إيطاليا الأول في الدقيقة 69، بعد تمريرة من بونوتشي إلى داخل منطقة الجزاء، ونجح جياكومو في تسديدها بطريقة قوية لتهز الشباك.

وكادت إيطاليا أن تُسجل الهدف الثاني لها في الدقيقة 86، بعدما انفرد غابياديني بالمرمى وسدد كرة أرضية، تصدى لها نيك بوب.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد منتخب إيطاليا إلى 8 نقاط في المركز الثاني في المجموعة الثالثة، بينما تجمد رصيد إنجلترا عند نقطتين في المركز الأخير لتهبط إلى المسار الثاني. 

ألمانيا تتلقى أول خسارة في عهد هانز فليك

تلقى منتخب ألمانيا خسارة مفاجئة على يد منتخب المجر، بهدف نظيف، في اللقاء الذي أُقيم على ملعب "ريد بول أرينا لايبزيغ"، بالجولة الخامسة ضمن مباريات المجموعة الثالثة بالمسار الأول من دوري الأمم الأوروبية. 

اشتعلت أجواء المباراة منذ الدقيقة الأولى نظرًا لسيطرة الضيوف، منتخب المجر، على مجريات اللقاء، حيث وصل لاعبو المجر إلى مرمى تير شتيغن في أكثر من مناسبة.

وما زاد من اشتعال حدة المباراة هدف "أدم سالاي" نجم منتخب المجر الذي سجله في شباك تير شتيغن، بعدما استقبل كرة عرضية قادمة من "دومنيك سوزبوسلاي" بالقرب من مرمى ألمانيا، ليسكنها في الشباك "بالكعب" في الدقيقة 17.

حاول لاعبو منتخب ألمانيا الوصول بالكرة إلى مرمى "بيتر غولاكسي" حارس منتخب المجر، في أكثر من مناسبة، لكن حارس لايبزيغ كان في الموعد. وفي الدقيقة 60، سجل توماس مولر هدفًا لمنتخب ألمانيا لإدراك التعادل، لكن حكم المباراة ألغاه في النهاية بداعي التسلل.

ووضعت هذه النتيجة منتخب المجر في صدارة المجموعة الثالثة لبطولة دوري الأمم الأوروبية، برصيد 10 نقاط، جمعها من 5 مباريات.بينما يأتي منتخب ألمانيا في المركز الثالث ضمن المجموعة نفسها، برصيد 6 نقاط، بعدما خسر مباراة وتعادل في 3 وفاز في مواجهة وحيدة.

بلغاريا تفوز على منتخب جبل طارق

وفي المباريات الأخرى بالبطولة، حقق منتخب بلغاريا فوزًا عريضًا على نظيره جبل طارق، بالجولة الخامسة ضمن لقاءات المجموعة الرابعة من المسار الثالث، بنتيجة 5-1.

وسجّل خماسية بلغاريا فالنتين أنتوف وكريل ديسبورف ورادسلاف كيليروف وإيليان ستيفانونف ومارين في الدقائق 23، 36، 52، 55، 81، بينما جاء هدف جبل طارق الوحيد عبر روي تشيبولينا بالدقيقة 26. 

كما فازت البوسنة والهرسك بهدف نظيف على الجبل الأسود حمل توقيع (ديميروفيتش)، فيما تعادلت رومانيا مع فنلندا بنتيجة 1-1.

شارك: