دوري أبطال آسيا | الدحيل يكتفي بالتعادل والنصر يفوز بثنائية

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-19 23:11
من مباراة استقلال دوشنبه الطاجيكي والدحيل القطري في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا 2023-24 (X/DuhailSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم التعادل السلبي (0-0) نتيجة مباراة استقلال دوشنبه الطاجيكي وضيفه الدحيل القطري، اليوم الثلاثاء، في افتتاح منافسات المجموعة الخامسة ببطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم هذا الموسم 2023-24.

وشهدت المباراة أفضلية لحامل لقب دوري نجوم قطر على صعيدَي الاستحواذ وصناعة الفرص، دون التمكن من هز الشباك، لتنتهي المواجهة بالتعادل السلبي.

بذلك، تقاسم الفريقان نقاط المباراة، ليحصد كل منهما نقطته الأولى في المجموعة، التي باتت صدارتها بـ3 نقاط في حوذة النصر السعودي، الذي تغلب بنتيجة 2-0 على مُضيفه برسبوليس الإيراني.

وأُقيمت مباراة برسبوليس والنصر أمام مدرجات مؤصدة؛ أي بدون حضور جماهيري، بسبب عقوبة انضباطية من الاتحاد الآسيوي على الفريق الإيراني، وقد شهدت المواجهة أفضلية واضحة للنصر، بقيادة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، على صعيد المبادرة الهجومية وصنع الفرص.

وانتهى شوط اللقاء الأول بالتعادل السلبي من دون أهداف، قبل أن يُجهز العالمي على منافسه بثنائية في الشوط الثاني، حملت إمضاء اللاعبَين السعوديَين عبد الرحمن غريب ومحمد قاسم، عند الدقيقتين (62 و72).

فوز كبير للعين وخسارة الفيحاء

لحساب المجموعة الأولى، حقق العين الإماراتي فوزًا كبيرًا على مُضيفه باختاكور الأوزبكي، وذلك بنتيجة 0-3، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الثلاثاء.

وسجّل المهاجم التوغولي لابا كودجو هدفين بالدقيقتين (11 و66)، فيما أحرز لاعب الوسط الإماراتي خالد البلوشي هدفًا، ليفوز العين بثلاثية نظيفة.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة نفسها، خسر الفيحاء السعودي 0-1 أمام مُستضيفه أهال التركمنستاني.

وأحرز لاعب الوسط التركمنستاني إلمان تاغييف هدفًا بالدقيقة الـ51 من عمر المواجهة، ليهدي فريقه فوزًا ثمينًا على الفيحاء.

بهاتين النتيجتين، تصدر العين ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن أهال الثاني، فيما أتى الدحيل ثالثًا وباختاكور رابعًا برصيد خالٍ من النقاط.

شارك: