دورتموند يقلب الطاولة على أتلتيكو ويبلغ نصف نهائي الأبطال

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-17 00:56
فرحة لاعبي بوروسيا دورتموند بهدفهم الثاني في شباك أتلتيكو مدريد (X/BlackYellow)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل نادي بوروسيا دورتموند الألماني إلى نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد فوزه، اليوم الثلاثاء، بنتيجة 4-2 أمام ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني في إياب ربع النهائي.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين والتي أجريت على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" في العاصمة الإسبانية مدريد قد انتهت بفوز أتلتيكو مدريد بنتيجة 2-1، ليبلغ بذلك دورتموند المربع الذهبي بفوزه في مجموع نتيجتي المباراتين 5-4.

وأقيمت مباراة بوروسيا دورتموند وضيفه أتلتيكو مدريد في إياب ربع نهائي أمجد المسابقات الأوروبية بملعب "سيغنال إيدونا بارك" الذي غصت مدرجاته بأكثر من 80 ألف متفرج، أغلبهم كانوا من مشجعي الفريق الألماني.

بوروسيا دورتموند يصدم أتلتيكو مدريد في الشوط الأول 

عكس ما كانت عليه الأمور في مباراة الذهاب، كان نادي بوروسيا دورتموند هو المبادر لمهاجمة مرمى ضيفه أتلتيكو مدريد في لقاء الإياب ضمن الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتكلّلت الهجمات المتواصلة ومحاولات "أسود الفيستفاليا" المستمرة بتسجيلهم الهدف الأول عن طريق المهاجم الألماني يوليان براندت في الدقيقة (34) بعد تلقيه تمريرة من زميله ومواطنه ماتس هوميلز.

ولم يتوقف الفريق الأصفر عند هذا الحد، بل كثّف من هجماته التي أثمرت هدفًا ثانيًا، سجله مدافعه الهولندي إيان ماتسين في الدقيقة (39) بعد توغله وسط دفاع "الأتلتي" وتسديده لكرة قوية سكنت شباك الحارس السلوفيني يان أوبلاك.

بوروسيا دورتموند يتأهل بسيناريو مجنون في الشوط الثاني

وبعدما كان الطرف الأفضل خلال الشوط الأول من المباراة، تلقى بوروسيا دورتموند ضربة موجعة في بداية الشوط الثاني بعدما سجل مدافعه المخضرم وصاحب الخبرة ماتس هوميلز هدفًا ضد مرماه في الدقيقة (49)، ليعيد الوضع بين الفريقين إلى نقطة الصفر.

واستفاد "الروخي بلانكوس" من الأفضلية المعنوية التي أخذها بعد تذليله للفارق، واستطاع تعديل النتيجة في الدقيقة (64) بهدف من توقيع مهاجمه الأرجنتيني أنخيل كوريا، ولكن الفريق الأصفر لم يستسلم، وعاد إلى أجواء المباراة بتسجيله للهدف الثالث في الدقيقة (71) عبر مهاجمه الألماني نيكلاس فولكروغ.

ولأن المستحيل ليس ألمانيًّا، فإن الفريق الأصفر واصل المثابرة والاجتهاد من أجل تسجيل الهدف الرابع، وكان له ذلك في الدقيقة (74) بجهود لاعبه النمساوي مارسيل سابيتزر الذي سجل هدف التأهل لفريقه عن طريق تسديدة قوية.

وبعد تجاوزه عقبة أتلتيكو مدريد، سيضرب بوروسيا دورتموند موعدًا مع باريس سان جيرمان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك عقب تأهل الفريق الفرنسي إلى ربع النهائي على حساب برشلونة الإسباني.

شارك: