دورتموند يعود إلى سكة الانتصارات ولايبزيغ يزاحم على الصدارة

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-16 23:30
رباعية لـ بوروسيا دورتموند في شباك فرايبورغ برسم الجولة الرابعة في الدوري الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

عاد فريق بوروسيا دورتموند إلى سكة الانتصارات بعد تعادلين مخيبين عندما تغلب على مضيفه فرايبورغ (4-2)، برسم الجولة الرابعة من مسابقة الدوري الألماني.

وسجّل أهداف دورتموند كل من هوملز في الدقيقتين (11 و88) والهولندي دونيال مالن في الدقيقة (60) وماركوس رويس في الدقيقة (90+2)، فيما أحرز هدفي فرايبورغ لوكاس هولر في الدقيقة (45+3) ونيكولاس هوفلر في الدقيقة (45+6).

وكانت نقطة التحول في المباراة بالنسبة إلى أصحاب الأرض عندما طُرِد هوفلر في الدقيقة (82) حينما كان الفريقان متعادلين 2-2، حيث استغل الضيوف النقص العددي وسجلوا هدفين في غضون أربع دقائق عبر لاعبَي الخبرة هوملز ورويس مانحين فريقهما النقاط الثلاث.

ومنح هوملز التقدم لدورتموند الذي خسر لقب الدوري الألماني الموسم المنصرم بصورة دراماتيكية في الجولة الأخيرة لمصلحة بايرن ميونخ (11) مسجلًا للموسم الـ16 تواليًا في الدوري الألماني.

ورد أصحاب الأرض بهدفين في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول برأسيتين لهولر في الدقيقة (45+3) وهوفلر في الدقيقة (45+6)؛ وأدرك مالن التعادل لبوروسيا دورتموند بعد تمريرة حاسمة ذكية من المهاجم الدولي نيكلاس فولكروغ في الدقيقة (60).

أهداف مباراة بوروسيا دورتموند وفرايبورغ

ومنح هوملز التقدم للضيوف مرة أخرى قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي مستغلًا دربكة أمام المرمى إثر ركلة حرّة فتابع الكرة داخل الشباك، قبل أن يحسم رويس النتيجة لصالح فريقه بهدف رابع في الدقيقة (90+2)، رفع من خلاله معنويات فريقه قبل مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي الثلاثاء المقبل في العاصمة الفرنسية في الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأشاد هوملز بالفوز الصعب لفريقه، مضيفًا أن "مواجهة فرايبورغ على أرضه صعبة جدًا"؛ إلا أنّ القائد السابق دعا زملاءه إلى تحسين الأداء، وقال: "التمتع بالرقي والهدوء في التعامل مع الكرة... هذا شيء نحتاج إلى تحسينه إذا أردنا أن نصبح فريقًا كبيرًا".

من جهته، وصف إيمري دجان -قائد دورتموند- الفوز بـ"المرهق"، مضيفًا: "ليس من السهل الفوز هنا في فرايبورغ وقد فعلنا ذلك اليوم".

لايبزيغ يواصل تشديد الخناق على ثنائي الصدارة

فيما واصل لايبزيغ تشديد الخناق على ثنائي الصدارة بايرن ميونخ (حامل اللقب) وباير ليفركوزن، عندما أكرم وفادة ضيفه أوغسبورغ بثلاثية نظيفة، ضمن المرحلة نفسها من الدوري الألماني.

وتابع لايبزيغ عروضه القوية في بداية الموسم واكتسح أوغسبورغ (3-0)، وسجل أهداف لايبزيغ الهولندي تشافي سيمونس في الدقيقة (7) والبلجيكي أيكوما لوا أوبيندا في الدقيقة (11) ودافيد روم في الدقيقة (27).

وهو الفوز الثالث تواليًا للايبزيغ منذ خسارته أمام باير ليفركوزن 2-3 في المرحلة الأولى فرفع رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثالث، بفارق نقطة واحدة خلف ليفركوزن وبايرن ميونخ المتعادلين 2-2 الجمعة في افتتاح المرحلة في ميونخ.

واستهل لايبزيغ موسمه بإحراز لقب كأس السوبر المحلية عقب فوزه على العملاق بايرن ميونخ بثلاثية نظيفة.

نكسة ليونيون برلين

تعرّض يونيون برلين لنكسة عشية زيارته الصعبة إلى ريال مدريد الإسباني في دوري الأبطال عقب خسارته أمام مضيفه فولفسبورغ (2-1).

وسجّل هدفي فولفسبورغ الدنماركيان جوناس ويند في الدقيقة (12) ويواكيم مايهلي في الدقيقة (30)، بينما أحرز هدف فريق العاصمة روبن غوسنز في الدقيقة (28).

وفاز شتوتغارت على مضيفه ماينتز 3-1، بفضل هاتريك للغيني سيرهو غيراسي في الدقائق (56 و84 و90+7).

فيما حقّق هوفنهايم فوزًا عريضًا على مضيفه كولن (3-1)؛ وأحرز أهداف الفائز كل من الكرواتي أندري كراماريتش (1) والنمساوي فلوريان غريليتش في الدقيقة (28) وماكسيليان باير في الدقيقة (52)، فيما سجل ديفي شيلكي في الدقيقة (61) الهدف الوحيد لأصحاب الأرض.

وتعادل آينتراخت فرانكفورت ومضيفه بوخوم 1-1؛ إذ افتتح الفرنسي إريك إيبمبي النتيجة لمصلحة فرانكفورت في الدقيقة (55)، قبل أن يعادل النمساوي كيفن ستوغر لبوخوم من ركلة جزاء في الدقيقة (74).

وهذا التعادل هو الثالث لفرانكفورت مقابل فوز واحد، فرفع رصيده إلى ست نقاط في المركز التاسع، فيما يحتل بوخوم المركز الـ12 بثلاث نقاط من ثلاثة تعادلات.

الجدير بالذكر أن الأحد تُقام مباراتان؛ حيث يستضيف هايدنهايم نظيره فيردر بريمن، بينما يحلّ بوروسيا مونشنغلادباخ ضيفًا على دارمشتات.

شارك: