دورتموند غاضب من سان جيرمان بسبب انتقال نيمار إلى السعودية

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-08 13:23
شعار باريس سان جيرمان الفرنسي على قميص النادي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دخل المدير المالي لنادي بورسيا دورتموند الألماني، توماس تريس، في صراع مع رئيس باريس سان جيرمان، ناصر الخليفي، مبديًا غضبه من بيع البرازيلي نيمار لنادي الهلال السعودي، خلال الميركاتو الصيفي؛ مشككًا في الوقت ذاته بتطبيق الاتحاد الأوروبي لقواعد اللعب المالي النظيف بشكل فعّال على النادي الفرنسي.

واجتمعت الأندية الأوروبية الرائدة في الجمعية العامة لاتحاد الأندية الأوروبية في برلين أمس الخميس، لانتخاب رئيسها، الخليفي لولاية ثانية.

وفاجأ المدير المالي لدورتموند خلال الاجتماع الحاضرين بتسليط الضوء على صفقة بيع النادي الباريسي لاعبه البرازيلي نيمار لنادي الهلال السعودي، والتي بلغت قيمتها أكثر من 80 مليون جنيه إسترليني.

وقال تريس خلال حديث نقلته صحيفة "ذا أتلتيك" البريطانية، إن سان جيرمان حصل على ميزة غير عادلة في الميركاتو من خلال بيع البرازيلي نيمار للنادي السعودي.

وتساءل المدير المالي لدورتموند، خلال اجتماع رابطة الأندية الأوروبية، عمّا إذا كانت قواعد اللعب المالي النظيف للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يتم تطبيقها بشكل فعال على باريس أم لا.

وتابعت الصحيفة البريطانية، أن تريس جادل الخليفي بشأن الأموال السعودية التي شوهت سوق الانتقالات من خلال السماح بشكل غير متناسب لبعض الأندية وأبرزها باريس سان جيرمان، بالخروج من قيود اللعب المالي النظيف، وتمكينهم من التعاقد مع كبار المهاجمين الأوروبيين.

اعتذار الرئيس التنفيذي لدورتموند

وأضافت الصحيفة، أن الخليفي انتظر تريس خارج غرفة الاجتماعات لمواجهته بشأن تعليقاته، حيث شعر القطري بأن المدير المالي للنادي الألماني أحرجه من خلال هذه التعليقات أمام ممثلي الأندية الأخرى، وقال: "إذا كانت هناك مشكلة فيجب مناقشتها وديًا بين الطرفين على انفراد"، ويعتبر الناديان، اللذان لم يرغبا في التعليق، أنهما يتمتعان بعلاقات جيدة بشكل عام.

وختمت الصحيفة البريطانية أن الرئيس التنفيذي لدورتموند هانز يواكيم فاتسكه، قد اتصل بعد ذلك برئيس باريس سان جيرمان ناصر الخليفي للاعتذار منه، حيث من المقرر أن يلتقي الناديان في دوري أبطال أوروبا خلال غضون 12 يومًا، إذ يشكلان جزءًا من مجموعة شديدة التنافسية إلى جانب نادي الدوري الإنجليزي الممتاز نيوكاسل يونايتد، والعملاق الإيطالي إيه سي ميلان.

شارك: