دورتموند يخطف صدارة البوندسليغا مؤقتًا بفوز صعب على بريمن

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-21 01:58
احتفال لاعبي بوروسيا دورتموند بالفوز على كولن (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

ارتقى بوروسيا دورتموند إلى صدارة ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم مؤقتًا بعدما حقّق فوزه الخامس تواليًا على حساب ضيفه فيردر بريمن 1-0 في افتتاح منافسات المرحلة الثامنة، الجمعة.

وسجّل هدف الفوز يوليان براندت (67) ليرفع دورتموند رصيده إلى 20 نقطة في المركز الأول بفارق نقطة عن باير ليفركوزن الثاني ونقطتين عن شتوتغارت الثالث اللذين يواجهان اختبارين حذرين أمام فولفسبورغ ويونيون برلين تواليًا السبت. كما يبقى بايرن ميونخ حامل اللقب (17 نقطة) على مقربة وسيكون في مواجهة مضيفه ماينتس صاحب المركز السابع عشر قبل الأخير.

وهذا الفوز الخامس تواليًا لفريق المدرب إدين ترزيتش الذي لم يخسر بعد هذا الموسم (6 انتصارات وتعادلان) ليواصل دورتموند صعوده الإيجابي بعد أن استهل الموسم بتعادلين في أول 3 مراحل.

وإدراكًا منه لأهمية هذه المواجهة ورحلته الصعبة إلى نيوكاسل الأربعاء المقبل، لخوض الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، حرص بوروسيا دورتموند على إعادة لاعبيه الدوليين إلى الأراضي الألمانية بسرعة بالغة بعد انتهاء مهمتهم مع "دي مانشافت" هذا الأسبوع، من خلال توفير طائرة خاصة لهم.

ويوجد أربعة لاعبين لـ"أسود الفيستيفاليا" هم قائده ماتس هوملس ونيكلاس زوله وبراندت ونيكلاس فولكورغ، بمعسكر ألمانيا في الولايات المتحدة الأخير؛ حيث خاض مباراتين وديتين دوليتين ضد الولايات المتحدة والمكسيك.

وبالفعل، لم تكن المباراة سهلة بتاتًا لأصحاب الأرض بمواجهة فيردير بريمن الذي دخل إلى المباراة آملًا في وضع حدّ لمسلسل نكساته بعد خسارته مباراتيه الأخيرتين، حيث لم يكن يملك في رصيده سوى 6 نقاط.

فوز ثمين لدورتموند على بريمن

وبعدما جاء الشوط الأول خاليًا من الأهداف تمامًا، نجح دورتموند في انتزاع التقدم في منتصف الشوط الثاني عن طريق براندت المنفرد بحارس المرمى من تسديدة داخل منطقة الجزاء وضعها في الزاوية اليسرى البعيدة إثر تمريرة بينية رائعة من إيمري تشان (67).

وتحكم دورتموند بمسار المباراة على الرغم من شح الأهداف؛ إذ كان الطرف الأكثر استحواذًا على الكرة، وكاد المهاجم الإيفواري سيباستيان هالر، أن يضاعف تقدم فريقه لكنّ تسديدته تصدى لها زيترر قبل دقيقة من نهاية الوقت الأصلي.

شارك: