دورتموند يتجاوز كولن بصعوبة في افتتاح البوندسليغا

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-19 22:33
احتفال لاعبي بوروسيا دورتموند بالفوز على كولن (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

قاد الهولندي دونييل مالن فريقه بوروسيا دورتموند وصيف الموسم المنصرم إلى فوز قاتل على حساب ضيفه كولن 1-صفر بهدف في الدقيقة (88)، وذلك في المرحلة الافتتاحية من الدوري الألماني لكرة القدم والتي شهدت ايضًا فوزًا صعبًا لباير ليفركوزن على لايبزيغ 3-2.

على ملعب سيغنال إيدونا بارك، عانى أصحاب الأرض من غياب المرونة الهجومية وندرة الفرص. لكن فيما كانت المباراة متجهة نحو تعادل سلبي، تمكن مالن من إهداء فريقه النقاط الثلاث بهدف قاتل في الزاوية ليطلق العنان لفرحة هيستيرية عند جماهير الفريق.

وكانت المباراة هي الأولى على المستوى الرسمي لدورتموند منذ تعادله المفاجئ أمام ماينتس 2-2 في المرحلة الأخيرة من دوري الموسم المنصرم، والذي سمح لبايرن في حسم اللقب بشكل دراماتيكي للمرة الـ 11 تواليًا.

وجاء هدف دورتموند قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي بعد ركلة ركنية نفذها فيليكس نميشا وحولها يوليان براندت برأسه فتابعها مالن رغم انزلاقه في الزاوية اليسرى العليا.

ليفركوزن يتفوق على لايبزيغ

سجّل فلوريان فيرتز هدفًا أحبط به عزيمة لايبزيغ وقاد باير ليفركوزن إلى فوز ناري على حساب ضيفه، بنتيجة 3-2، على ملعب "باي أرينا".

وبعد فوزه بثلاثية نظيفة على بايرن ميونخ في كأس السوبر الألمانية، تلقى لايبزيغ هدفين سريعين في الشوط الأول عبر الهولندي جيريمي فرمبونغ (24) وجوناثان تاه (35)، قبل أن يقلّص الإسباني داني أولمو النتيجة للايبزيغ في أواخر الشوط الأول (39).

وضرب فيرتز (20 عامًا) آمال لايبزيغ بعودة محتملة عندما سجّل الثالث لليفركوزن من كرة ساقطة رائعة (64)، ليعود البلجيكي أيكوما لوا أوبندا ويقلّص النتيجة (71).

بداية موفقة لتشابي ألونسو وأشباله

وخطف بوروسيا مونشنغلادباخ تعادلًا ثمينًا في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء سجلها التشيكي توماس كفانتشارا في مباراة غزيرة بالأهداف أمام أوغسبورغ 4-4.

تقدم غلادباخ 2-0 بعد 27 دقيقة، لكنّ أوغسبورغ صارع بقوة للعودة إلى اللقاء معادلًا النتيجة 3-3 مع انتصاف المباراة.

وبدا أنّ السويسري روبن فارغاس سجّل هدف الفوز في عودة أكثر من مذهلة لفريقه، عندما سجّل قبل 14 دقيقة من نهاية المباراة، لكنّ كفانتشارا سجل هدفه الشخصي الثاني ليمنح فريقه نقطة ثمينة.

واستهل فرايبورغ موسمه بالفوز على هوفنهايم 2-1 خارج أرضه. وانتزع الضيوف التقدم في النصف الثاني بعد هدف عن طريق الخطأ من هوفنهايم، قبل أن يضاعف المجري رولاند شالاي النتيجة في الوقت البدل الضائع من الشوط الأول. وقلّص مدافع ليفربول الإنجليزي السابق التركي أوزان كاباك النتيجة في الشوط الثاني (50).

وفاز فولفسبورغ على هايدينهايم، الصاعد حديثًا، بهدفين حملا توقيع الدنماركي يوناس ويند.
وعوّض شتوتغارت نكسة رحيل قائده الياباني واتارو إيندو إلى ليفربول، محققًا فوزًا عريضًا على بوخوم 5-صفر.

شارك: