دراسة علمية تكشف المرشح الأبرز للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-15 23:32
مانشستر سيتي نجح في حصد لقبه الأول ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت دراسة علمية صادرة عن منصة "أوبتا" الشهيرة والمتخصصة في بيانات كرة القدم، عن هوية أبرز المرشحين لحصد لقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الراهن 2023-24.

وحسب دراسة "أوبتا"، فإن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي هو المرشح الأول لحصد لقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي والحفاظ على لقبه الذي حققه الموسم الماضي بفوزه على إنتر ميلان الإيطالي 1-0 في النهائي.

مانشستر سيتي مرشح للحفاظ على لقب دوري أبطال أوروبا

وتصدر مانشستر سيتي جدول الأندية الأوفر حظًا للتتويج باللقب الأوروبي العريق، حيث منحته الدراسة الرقمية نسبة 32% وهي النسبة الأعلى بين كل الفرق المتأهلة إلى الدور ربع النهائي.

وحل ريال مدريد الإسباني، حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب بـ (14) لقبًا، في المركز الثاني ضمن أبرز المرشحين للفوز باللقب هذا الموسم، بنسبة تصل إلى 17% لكن حظوظه تقل بما يصل إلى النصف عما حاز عليه مانشستر سيتي في هذه الدراسة.

وفي المركز الثالث حل أرسنال الإنجليزي بنسبة 13%، حيث يطمح الغانرز العائد إلى البطولة بعد طول غياب إلى حصد لقبه الأول مستفيدًا من قدراته المذهلة هذا الموسم، فيما جاء باريس سان جيرمان الفرنسي في المركز الرابع بنسبة 12% وهو يبحث بدوره عن لقبه الأول في تاريخه.

وجاء بايرن ميونخ الألماني في المركز الخامس بنسبة 11%، ليليه مواطنه بوروسيا دورتموند في المركز السادس بنسبة 6%، بينما صدمت الدراسة مشجعي برشلونة الإسباني بعد أن حل الفريق في المركز السابع بنسبة تصل إلى 5%، في الوقت الذي جاء فيه أتلتيكو مدريد ثامنًا بنسبة 4%.

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

المثير في الأمر أن قرعة الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، أسفرت عن مواجهة نارية بين ريال مدريد ومانشستر سيتي، مما يعني أن أحد أبرز مرشحي هذه الدراسة سيغادر المسابقة من دور الثمانية.

وأوقعت القرعة بايرن ميونخ في مواجهة أرسنال، فيما سيلتقي برشلونة مع باريس سان جيرمان، فيما سيواجه بوروسيا دورتموند نظيره أتلتيكو مدريد في مواجهة واعدة.

يذكر أن الدوري النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا موسم 2023-24 سيستضيف ملعب ويمبلي الشهير بالعاصمة الإنجليزية لندن يوم 1 يونيو/ حزيران القادم.

شارك: