أسطورة ألمانية يراهن على بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-15 13:03
بايرن ميونخ يعاني بشدة على الصعيد المحلي في الدوري الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الأسطورة الألمانية السابق ديتمار هامان، أن بايرن ميونخ يملك فرصة حقيقية للمنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا، رغم معاناة الفريق الشديدة على الصعيد المحلي.

ويبدو بايرن ميونخ قريبًا من فقدان لقب الدوري الألماني الذي سيطر عليه لأحد عشر موسمًا متتاليًا، حيث يحتل المركز الثاني برصيد 57 نقطة، مبتعدًا بفارق 10 نقاط كاملة خلف المتصدر باير ليفركوزن.

وبدت هذه النتائج سببًا في إعلان المدرب توماس توخيل رحيله بصورة رسمية عن الإدارة الفنية للفريق البافاري بنهاية هذا الموسم، إلى جانب ارتفاع نسبة الغموض التي تسيطر على مستقبل بعض اللاعبين مثل ألفونسو ديفيز وجوشوا كيميتش.

هامان يؤمن بفرص بايرن ميونخ

وقال الألماني ديتمار هامان لاعب ليفربول السابق: "يملك عملاق بافاريا الشجاعة للمنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا رغم الأزمة الراهنة التي يعيشها الفريق على الصعيد المحلي".

وتابع الأسطورة الألمانية البالغ من العمر 50 عامًا: "مع عودة ألفونسو ديفيز وسيرج غنابري من الإصابة إلى جانب اقتراب عودة كينغسلي كومان، أشعر بتفاؤل كبير إزاء قدرة بايرن ميونخ على المنافسة الأوروبية".

وأضاف: "كل شيء ممكن مع للبايرن في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، الفوز في اللقاء الأخير بثمانية أهداف يبدو أمرًا مهمًا للغاية ومثيرًا للإعجاب، لو واصل بايرن تقديم أداء مماثل سيكون كل شيء ممكن في التشامبيونزليغ".

ووصف هامان، المهاجم الإنجليزي هاري كين بالعامل الحاسم في تحقيق حلم فوز بايرن ميونخ بدوري الأبطال، موضحًا أن امتلاك مهاجم بهذا الحجم، سيمنح العملاق البافاري دومًا فرصة إضافية أمام خصومه.

واختتم هامان حديثه بالقول: "دوري أبطال أوروبا بطولة قوية والفوز بها يبدو أمرًا صعبًا على الجميع، لكن بايرن ميونخ سيبقى خصمًا قويًا في المنافسات بكل تأكيد، حتى إن عانى من الناحية المحلية".

جدير بالذكر أن الفريق البافاري ضمن تأهله إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تجاوز عقبة لاتسيو الإيطالي، لكنه سيصطدم بأحد أقوياء القارة مع وجود ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد من إسبانيا، إلى جانب أرسنال ومانشستر سيتي من إنجلترا، وباريس سان جيرمان من فرنسا، يضاف إليهم بوروسيا دورتموند من ألمانيا.

شارك: