دراسة.. سان جيرمان يتفوق على كبار أوروبا في إحصائية مثيرة

2021-06-08 09:01
سان جيرمان أكثر الأندية مداورة للاعبين (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أظهرت دراسة قام بها المركز الدولي للدراسات الرياضية CIES، ونشرت عبر موقعه الرسمي اليوم الاثنين، أن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي هو أكثر الفرق تدويرا للاعبين، بين كل الأندية في البطولات الخمس الكبرى في قارة أوروبا.

وكشفت الدراسة أن نسبة استخدام النادي الباريسي للاعبيه الـ11 الأساسيين بلغت 58 في المئة فقط من مجمل المباريات التي خاضها منذ بداية الموسم الجاري، وهذه هي النسبة الأقل لمشاركة اللاعبين بين كل فرق الدوري الفرنسي، وكذلك الدوريات الأوروبية الأخرى، نظرا لعدد الإصابات التي تعرض لها نجوم الباريسي، فضلا عن تفشي فيروس كورونا وسط الفريق، ما أجبر العديد من لاعبيه على الغياب عن المنافسات.

وفي الدوري الفرنسي، تظهر جداول الدراسة التي نشرت، أن أولمبيك مارسيليا هو أكثر الأندية اعتمادا على ذات اللاعبين الـ11، حيث أشركهم في ما نسبته 77.7 في المئة من المباريات، بينما يأتي ليل ثانيا بنسبة 76.4 ويليه ليون بنسبة 76.1 في المئة. ولم تنخفض نسبة مشاركة اللاعبين الأساسيين مع كل الأندية الفرنسية دون 63.2 في المئة، لينفرد سان جيرمان بالنسبة الأقل بين المشاركين في الليغ 1.

وأظهرت الدراسة التي أجريت على بطولة الدوري الإنجليزي، أن فريق ليفربول "حامل اللقب" اعتمد على الـ11 لاعبا أساسيين في ما نسبته 78 في المئة في المباريات الـ17 التي خاضها حتى الآن. 

بينما يحتل آستون فيلا الترتيب الأول من حيث الاعتماد على ذات التشكيلة، بنسبة وصلت إلى 86.9 في المئة، ويليه ساوثهامبتون 85.3 في المئة، بينما يعتبر نيوكاسل أقل الفرق اعتمادا على ذات التشكيلة بنسبة وصلت إلى 67.6 في المئة. 

أما النسبة التي سجلتها مشاركة نفس اللاعبين في أبرز الأندية فتضم، ريال مدريد بنسبة 73 في المئة، مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ 73 في المئة، برشلونة 71 في المئة ويوفنتوس 68 في المئة.

وفي مجمل البطولات الـ72 التي أجريت عليها الدراسة، أظهرت البيانات أن فرق الدوري الإنجليزي هي الأقل اعتماداً على سياسة تدوير اللاعبين، على الرغم من أن الاتحاد المحلي رفض مواصلة نهج التبديلات الخمس منذ بداية الموسم.
 

شارك: