دافيد دي خيا يقترب من العودة للملاعب عبر بوابة الليغا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-23 00:04
أرشيفية- الحارس الإسباني دافيد دي خيا قبل مغادرة مانشستر يونايتد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يقترب الدولي الإسباني دافيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق من العودة إلى الملاعب من جديد عبر بوابة أحد الأندية الإسبانية في نافذة الانتقالات الصيفية.

وظل دافيد دي خيا دون نادٍ منذ مغادرته ملعب "أولد ترافورد" في الصيف الماضي، ورغم تلقيه مجموعة من العروض على مدار الأشهر الماضية، فإنه لم ينتقل إلى أيّ فريق حتى الآن.

وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية نقلًا عن وسائل إعلام إسبانية، أن نادي ريال بيتيس يُخطط للتعاقد مع دافيد دي خيا في الميركاتو الصيفي القادم.

وقالت الصحيفة إن إدارة ريال بيتيس تُخطط للتواصل مع دي خيا بشكل مباشر من أجل معرفة موقفه من اللعب في الليغا.

ويرغب ريال بيتيس في التعاقد مع حارس مرمى جديد، حيث يقترب حارسه التشيلي، كلاوديو برافو من الرحيل عن صفوف النادي، حيث سيرحل البالغ من العمر 41 عامًا، بنهاية الموسم الجاري 2023-24 في 30 يونيو/حزيران.

دافيد دي خيا بين ريال بيتيس والأندية السعودية

ويملك الحارس الإسباني أيضًا عروضًا من عدة أندية السعودية، وعلى رأسها النصر والاتحاد السعوديان ولكن الحارس الإسباني موقفه مبهم حتى الآن فيما يخص الانتقال إلى دوري روشن السعودي من عدمه.

وخلال مسيرته مع مانشستر يونايتد التي امتدت زهاء 12 عامًا، حقق دي خيا العديد من الإنجازات، أبرزها الفوز بجائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس مرمى في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، بعدما حافظ على نظافة شباكه في 16 مباراة، وهو رقم قياسي في تاريخ البطولة، وتُعَدّ هذه المرة الثانية التي يفوز فيها دي خيا بجائزة القفاز الذهبي، بعد موسم 2017-18.

وأسهم دي خيا في تتويج الشياطين الحمر بـ8 ألقاب جماعية؛ بواقع لقب واحد في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، ومثله في الدوري الأوروبي، وآخر في كأس الاتحاد الإنجليزي، ولقبين في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، و3 ألقاب في درع الاتحاد الإنجليزي "الدرع الخيرية سابقًا".

وكان دي خيا قد وفد إلى مانشستر يونايتد عام 2011، قادمًا من أتلتيكو مدريد الإسباني، مقابل 18.9 مليون جنيه إسترليني، وخاض 545 مباراة رسمية مع "الشياطين الحمر"، خرج في 190 منها بشباك نظيفة.

شارك: