ريال بيتيس

الصورة
فريق ريال بيتيس
Real Betis Balompié
و فيامارين

من أقدم الأندية الإسبانية، ينتمي إلى مدينة إشبيلية، تأسس سنة 1907، على يد مجموعة من الإسبانيين، تم الاحتفاظ باسم الفريق منذ تأسيسه نسبة إلى نهر بالمدينة، قبل إضافة "ريال" سنة 1914 بعد تلقيه دعما من ملك إسبانيا ألفونسو الثالث. الأخضر والأبيض لونا الفريق، وعبارة " viva er beti manque pierd" تعد شعار الجماهير أي "عاش ريال بيتيس ولو خسر". توج الفريق الملقب بـ" لوس فيرديبلانكوس" بلقبين من كأس إسباينا ولقب من الدوري، فيما يعد اللاعب مانويل دومينيغيز الهداف التاريخي.

اللباس الرسمي

ريال بيتيس
اللباس الرئيسي
بيتيس
اللباس الاحتياط
بيتيس
اللباس الثالث
الملعب

و فيامارين

ملعب فريق ريال بيتيس الإسباني، افتتح في 17 مارس 1929، طاقته الاستيعابية تصل 60.721 متفرجا، ويعد الملعب الأكبر في المنطقة الأندلسية ورابع أكبر ملعب في إسبانيا، كما خاض المنتخب الإسباني حوالي 46 مباراة على أرضيته، فيما احتضن مباريات كأس العالم 1982 التي أجريت في إسبانيا. ويحظى الملعب بتقدير الاتحاد الأوروبي للكرة بضمه إلى "ملاعب النخبة".

خوان لابورتا رئيس مجلس إدارة نادي برشلونة
بعد شادي رياض.. لاعب مغربي جديد قد يقدم خدمة مهمة لنادي برشلونة الإسباني، الذي تتواصل معاناته المالية، بما يفرض عليه تقشفًا من نوع خاص في سوق الانتقالات.
الفرنسي نبيل فقير لاعب ريال بيتيس مطلوب في الدوري السعودي
الدوري السعودي تطور بشكل هائل خلال الفترة الماضية، بعد التعاقد مع لاعبين عالميين أبرزهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.
نبيل فقير الاتحاد دوري روشن السعودي ون ون winwin (Getty)
تقارير صحفية تؤكد سعي نادي الاتحاد السعودي للتعاقد مع الفرنسي نبيل فقير لاعب ريال بيتيس خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
خوان لابورتا رئيس مجلس إدارة نادي برشلونة ون ون winwin
باتت صفقة برشلونة الجديدة مُهددة بالانهيار، ويُرجع مراقبون ذلك إلى استمرار الأزمة المالية الخانقة في قلعة "كامب نو".. ما التفاصيل؟
فريق ريال بيتيس يقوم بالممر الشرفي للاعبي ريال مدريد (x / realmadridarab)
ريال مدريد يختتم مبارياته في الدوري الإسباني بتعادل سلبي أمام بيتيس ويفتح صفحة نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بوروسيا دورتموند.