خورخي سامباولي مرشح لتدريب فلامينغو البرازيلي

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-11 20:26
الأرجنتيني خورخي سامباولي يستعد لخمض تجربة تدريبية جديدة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت تقارير صحفية إن المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي بات قريبا من العودة إلى التدريب، من بوابة فلامينغو البرازيلي، بعد أقل من شهر من إقالته من طرف إدارة نادي إشبيلية الإسباني بسبب سوء النتائج.

وأوضح تقرير لموقع "O GLOBO" البرازيلي، أن سامباويلي يحضر على طاولة إدارة فلامينغو، من أجل خلافة مدربه البرتغالي فيتور بيريرا الذي سيغادر الفريق، ما يجعله قريبا من العودة إلى الدوري البرازيلي، حيث سبق أن درب كلا من سانتوس (2018-19) وأتلتيكو مينييرو (2020-21).

وأشار التقرير ذاته إلى أن إدارة فلامينغو ستفاضل بين مدربَين آخرَين بجانب سامباولي، ويتعلق الأمر بكل من "تيتي" مدرب المنتخب البرازيلي السابق، والبرتغالي خورخي جيسوس المدرب السابق لبنفيكا البرتغالي وفنربخشة التركي.

وفي حال تعيين سامباولي مدربا لفلامينغو، سيكون الأخير الفريق رقم 15 الذي يدربه المدرب الأرجنتيني في مسيرته، التي انطلقت في عام 2002 مع فريق خوان أوريش البيروفي، بينما كانت آخرها في إشبيلية الإسباني قبل أسابيع قليلة.

وخلال آخر تجربة تدريبية له في إشبيلية، قاد سامباولي (63 عامًا) الفريق في 31 مباراة بمُختلف المسابقات، محققًا 13 فوزا وتعادل في 6 مرات وتلقى 12 هزيمة، وسجّل هجوم الفريق تحت قيادته 44 هدفًا وتلقت شباكه 38 هدفًا. 

جدير بالذكر، أن فلامينغو أنهى موسم 2022-23 من الدوري البرازيلي في المركز الخامس برصيد 62 نقطة تحت قيادة مدربه السابق بيريرا، وسيشارك في بطولة كوبا ليبرتادوريس في النسخة المقبلة انطلاقا من دور المجموعات.

شارك: