خاص | فلامينغو يُحدد المبلغ المطلوب لبيع لوكاس إلى الهلال

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-31 13:46
البرازيلي إيرتون لوكاس لاعب فريق فلامينغو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علم "winwin" من مصادره الخاصة أن نادي فلامينغو البرازيلي على استعداد لبيع الظهير الأيسر أيرتون لوكاس، لنادي الهلال السعودي خلال الميركاتو الشتوي 2024، بشرط الحصول على مبلغ مالي لا يقل عن 15 مليون يورو.

ووفقًا لمصادرنا، فإن النادي البرازيلي لم يصل إليه حتى الآن أي عرض رسمي من جانب الهلال، للتعاقد مع لوكاس (26 عامًا)، الذي ينتهي عقده مع فلامينغو في ديسمبر/ كانون الأول 2027، وتبلغ قيمة الشرط الجزائي في عقده 30 مليون يورو.

وكان الصحفي الإيطالي، رودي غاليتي، قد أوضح من خلال حسابه الشخصي على منصة "إكس" أن الهلال فتح باب التفاوض مع لوكاس، الذي تعثر انضمامه للزعيم خلال الميركاتو الصيفي الماضي، مؤكدًا أن المدير الفني البرتغالي، جورجي جيسوس، يريد ضم ضم ظهير أيسر، ويُعتبر لاعب فلامينغو هو الهدف الرئيسي للنادي العاصمي.

وانضم لوكاس إلى فلامينغو في مارس/ آذار 2022، قادمًا من نادي سبارتاك موسكو الروسي على سبيل الإعارة، قبل أن يتم الشراء النهائي للاعب البرازيلي في يناير/ كانون الثاني 2023.

ويُعتبر لوكاس من أهم لاعبي فلامينغو في عام 2023، متجاوزًا الأسماء الكبيرة في الفريق؛ مثل البرازيليين غابرييل باربوسا "غابيغول" وبيدرو غيليرمي، والأوروغواياني جيورجيان دي أراسكايتا.

ويعلم الهلال جيدًا قدرات لوكاس، الذي لعب أمام "الزعيم" في نصف نهائي كأس العالم للأندية، في فبراير/ شباط 2023، وهي المواجهة التي شهدت تفوقًا هلاليًا على فلامينغو بنتيجة (3-2).

أبرز أرقام أيرتون لوكاس المطلوب في الهلال

خاض لوكاس 105 مباريات مع فلامينغو في كل المسابقات، واستطاع اللاعب إحراز 7 أهداف، وقدم 12 تمريرة حاسمة، وحصد بطولة كأس ليبرتادوريس موسم 2021-22، ولقب كأس البرازيل في العام الماضي، وتبلغ قيمته السوقية حاليًا 9 ملايين يورو، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

يُذكر أن الهلال يقدم مستويات رائعة خلال الموسم الحالي، ويعتلي "الزعيم" قمة لائحة الترتيب في بطولة دوري روشن السعودي، برصيد 53 نقطة، بفارق 7 نقاط عن النصر صاحب المركز الثاني، ويأتي الأهلي ثالثًا برصيد 40 نقطة، وذلك بعد مرور 19 جولة من عمر المسابقة.

شارك: