الفوز على الفيحاء يمنح الهلال ونجومه 5 أرقام مذهلة

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-29 20:44
من احتفال لاعب الهلال علي البليهي بهدفه في شباك الفيحاء (Twitter/spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لا جديد يُذكر ولا قديم يُعاد. واصل قطار نادي الهلال تفوقه على منافسيه هذا الموسم في بطولة دوري روشن السعودي، وحقق فوزًا صعبًا على مضيفه الفيحاء بهدفين دون رد، في المباراة التي احتضنها ملعب الأمير فيصل بن فهد، أمسية الجمعة 29 ديسمبر/ كانون الأول، ضمن الجولة الـ19 من المسابقة.

ومنح مدافع الهلال، علي البليهي، فريقه الأسبقية المتأخرة في اللقاء عند الدقيقة 84، وأضاف الصربي ألكسندر ميتروفيتش الهدف الثاني في الثواني الأخيرة من ركلة جزاء، ليُحقق "الزعيم" 3 نقاط ثمينة.

وبهذه النتيجة، رفع الهلال رصيده إلى 53 نقطة، في صدارة جدول ترتيب دوري روشن السعودي، بفارق 10 نقاط عن النصر، الذي يلعب مع التعاون مساء السبت 30 ديسمبر لحساب الجولة الـ19، فيما تجمد رصيد الفيحاء عند 19 نقطة في المركز الثاني عشر.

وشهدت مباراة الهلال والفيحاء تحقيق 5 أرقام مُذهلة لأزرق العاصمة ونجومه؛ إذ وصل النادي العاصمي للانتصار رقم 12 على التوالي في دوري روشن السعودي، وهذه ثاني أطول سلسلة انتصارات له في تاريخه بالدوري السعودي الممتاز منذ بدايته عام 1977.

واقترب الهلال من معادلة رقم نادي النصر المميز، الذي حقق 13 انتصارًا متتاليًا في الدوري السعودي للمحترفين، موسم 2013-14 مع المدرب الأوروغواياني دانيال كارينيو، علمًا أن أطول سلسلة انتصارات على الإطلاق للهلال كانت موسم 1984-85، بـ14 انتصارًا على التوالي.

أهداف ألكسندر ميتروفيتش لا تتوقف مع الهلال

كذلك استطاع ميتروفيتش أن يُسجل هدفًا واحدًا على الأقل في 10 مباريات على التوالي ببطولة دوري روشن السعودي، ليقترب من رقم مهاجم الهلال السابق، البرازيلي ويسلي لوبيز، الذي هز الشباك خلال 11 مباراة متتالية.

وبفوزه على الفيحاء، حقق مدرب الهلال، البرتغالي جورجي جيسوس، ثاني أطول سلسلة انتصارات له في مسيرته بالدوريات، واقترب من معادلة رقمه القياسي الذي حققه مرتين مع سبورتينغ لشبونة موسمي 2015-16 و2016-17، بالفوز خلال 13 مباراة متتالية.

كما أصبح الهلال أول فريق في تاريخ الكرة السعودية يُحقق 20 انتصارًا متتاليًا عبر كل المسابقات، مع إحرازه 60 هدفًا، واستقباله 3 أهداف، وعدم اهتزاز شباكه خلال 17 مباراة.

وأخيرًا، كسر الهلال رقمًا قياسيًا آخر بعد الفوز على الفيحاء، حيث أصبح أسرع فريق في تاريخ كرة القدم السعودية يصل للنقطة رقم 53 بعد 19 مباراة فقط من بداية المسابقة؛ وذلك منذ بداية احتساب 3 نقاط مقابل الفوز عام 1994.

شارك: