خليجي | نيمار يثير الجدل وأزمة الديون تطارد الأندية العراقية

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-04 00:40
البرازيلي نيمار جونيور نجم نادي الهلال السعودي (Twitter/Alhilal_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتطرق برنامج "خليجي" الأسبوعي في حلقته الثالثة التي تُبَثّ مساء الثلاثاء على منصة "winwin" إلى أبرز المواقف التي صنعت الحدث في الساحة الرياضية الخليجية، من السعودية والعراق وقطر والإمارات، نستضيف فيه محللين رياضين للحديث عنها.

تتناول حلقتنا لهذا الأسبوع حسم الهلال ديربي الرياض في دوري روشن السعودي أمام الشباب، ومشكلة الديون التي تعاني منها الأندية العراقية، وفي قطر أكرم عفيف يواصل عروضه القوية في دوري نجوم إكسبو ويقود السد للصدارة، وديربي مشتعل في الدوري الإماراتي بين العين والشارقة.

نيمار.. جدل متواصل في الهلال

عاد الهلال من جديد لصدارة الدوري السعودي، بعد تفوقه على جاره الشباب بثنائية نظيفة على ملعب الأمير فيصل بن فهد، في قمة الجولة الثالثة.

وقاد الانتصار "الزعيم" إلى صدارة المسابقة، برصيد 20 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الاتحاد، الذي تعثر في هذه الجولة بالتعادل السلبي أمام الفيحاء، فيما تجمّد رصيد الشباب عند 8 نقاط بالمركز الحادي عشر.

وجاء تألق البرازيلي نيمار جونيور في الوقت المناسب، خاصة بعد الحديث عن خلافه مع مدربه البرتغالي جورجي جيسوس، وما كتبه موقع "TERRA" البرازيلي قبل المباراة حول عدم سعادته في منزله الجديد في الرياض.

الأندية العراقية أمام مفترق طرق

تتجه الأنظار الأيام المقبلة إلى الدوري العراقي، خاصة مع الأخبار المتداولة حول إمكانية تأجيل انطلاق الموسم الجديد بنسخته الأولى، المقرر يوم 20 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

ورغم نفي الاتحاد العراقي إشاعات تأجيله، ولو بشكل غير رسمي، إلا أنّ إمكانية حدوث ذلك غير مستبعدة، خاصة مع الصعوبات التي تواجه بعض الأندية في عدم قدرتها على تسديد الديون المستحقة بذمّتها تجاه لاعبيها ومدربيها السابقين، لذلك أصبحت المعضلة الأكبر التراخيص الآسيوية.

ويطارد موضوع التراخيص عديد الأندية التي لازالت في رحلة البحث عن إيجاد مخرج لها لتسديد الديون المترتبة عليها، والاستجابة للاتحاد العراقي الذي منح الفرصة الأخيرة للأندية من أجل إيفاء التزاماتها المالية، وإلا ستجد نفسها خارج النسخة المقبلة من الدوري.

أكرم عفيف يقود السد نحو الصدارة

شهد دوري نجوم EXPO في جولته الخامسة تقلباتٍ وتغييراتٍ على مستوى جدول الترتيب، حيث صعد السد للصدارة بعد فوزه على الغرافة برباعية نظيفة في الجولة الخامسة، مستفيدًا من سقوط الريان أمام الوكرة في قمة كروية مثيرة انتهت بنتيجة (3-2).

وساهم أكرم عفيف بشكل كبير في تصدر السد للدوري، بعد المستوى الرائع الذي قدمه أمام الغرافة، ليضاف لتألقه منذ بداية الموسم مع "عيال الذيب"، حيث سجل حتى الآن أربعة أهداف، وقدّم خمسة تمريرات حاسمة، وهي أرقام ليست غريبة على نجم السد المتعود على التميّز في كل موسم.

في الإمارات.. سباق مشتعل

اشتعل السباق في دوري "أدنوك" للمحترفين الإماراتي مبكرًا بين أندية العين وشباب الأهلي والوصل، وهو امتداد لباقي الدوريات الخليجية التي ارتفعت فيها وتيرة التنافس مبكرًا في الموسم الجديد، بالنظر للصفقات الكبيرة التي تعاقدت معها كل الأندية.

ففي الجولة الرابعة من المسابقة، شهدنا قمة مثيرة جمعت بين العين والشارقة، فبعد أن كانت الكفة راجحة في صالح الشارقة عقب طرد لاعب العين كوامي أوتون، عرف هذا الأخير كيف يخرج من المباراة فائزًا بعشرة لاعبين.

وشهد الديربي الإماراتي مواصلة تألق المهاجم المغربي سفيان رحيمي، الذي كشفت مصادر لموقع winwin على وجوده على رادار مدرب "أسود الأطلس" وليد الركراكي، لتعويض نجم تولوز المصاب زكريا أبو خلال في المعسكر القادم.

شارك: