خطوة واحدة تفصل إيفان بيريسيتش عن الدوري الإنجليزي

2022-05-28 17:47
الكرواتي إيفان بيريسيتش لاعب إنتر ميلان الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وافق الدولي الكرواتي إيفان بيريسيتش (33 عامًا) جناح نادي إنتر ميلان الإيطالي، على الانتقال إلى توتنهام هوتسبير الإنجليزي في انتقالات الصيف الحالية للعام 2022، بحسب وسائل إعلام صادرة السبت 28 مايو/ أيار.


وذكرت يومية "غارديان" البريطانية من مصادرها، أن بيريسيتش رفض تمديد تعاقده مع إنتر ميلان، وفضّل الالتحاق بصفوف توتنهام مجانًا، إثر انتهاء تعاقده بانقضاء الموسم الحالي 2021-2022.


كونتي وبيريسيتش معًا مرة أخرى


بناء على توصية من المدرب الإيطالي لتوتنهام، أنطونيو كونتي، سارعت إدارة النادي الإنجليزي بالتفاوض مع بيريسيتش، وقد عمل الاثنان معًا الموسم الماضي في إنتر ميلان وساعدا النادي في حصد لقب الدوري لأول مرة منذ عام 2010.


سجّل بيريسيتش 5 أهداف وقدّم 5 تمريرات حاسمة بقميص إنتر ميلان الموسم الماضي، وكان عاملًا حاسمًا في تتويج النيراتزوري باللقب بخوضه 35 مباراة من أصل 38 جولة هي عمر المسابقة.

توتنهام ومحاكاة أتلتيكو مدريد


بدوره، حجز توتنهام مقعدًا في دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل بعد إنهائه الدوري الإنجليزي الممتاز في الترتيب الرابع، ما شجّع بيريسيتش للانتقال إلى النادي اللندني، وإدارة ظهره لعروض من الدوري الألماني والإسباني.

ويهدف توتنهام لمحاكاة نموذج أتلتيكو مدريد الذي أصبح قطبًا ثالثًا للكرة الإسبانية في غضون سنوات قليلة، ونافس ريال مدريد وبرشلونة على الألقاب المحلية والقارية، إذ وضعت إدارة السبيرز بحسب "غارديان" مبلغ 155 مليون يورو تحت تصرف المدرب كونتي في الميركاتو الصيفي.


بالإضافة إلى بيريسيتش، يخطط كونتي للتعاقد مع مدافع إنتر ميلان، الإيطالي الدولي أليساندور باستوني (23 عامًا) الذي بزغ نجمه تحت قيادة كونتي الموسم الماضي في الكالتشيو.
 

مسيرة قوية لبيريسيتش مع إنتر ميلان 


انتقل بيريستش إلى إنتر ميلان صيف 2015 قادمًا من فولفسبورغ الألماني مقابل 19 مليون يورو، ومثّل قميص النادي من ذلك الحين إلى 2022، باستثناء موسم 2019-2020 الذي أعير خلاله إلى بايرن ميونيخ الألماني.


وظهر بيريسيتش مع الإنتر في 245 مباراة بجميع البطولات، ليسجل معه 55 هدفًا ويصنع 49، أما مع منتخب كرواتيا فقد وصل إلى نهائي كأس العالم 2018 في روسيا وخسر أمام فرنسا 1-4.

شارك: